كيف ازيل الالوان من الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٢ ، ٢٠ يناير ٢٠١٥
كيف ازيل الالوان من الملابس

وجود الألوان على ملابس الأطفال هي من المشكلات المتكررة التي تحدث بسبب غستعمال الأطفال للألوان بكل أنواعها و عدم قدرة الأطفال التحكم بالالوان و اللعب و الرسم دون حدوث أي ضرر لملابسهم ، يؤدي هذا التصرف لشعور الأم بالضيق و الغنزعاج لخسارة هذه الثياب لصعوبة إزالة مثل هذه القع من على الملابس بطريقة الغسل المعتادة .


نقدم لك أيّتها الأم بعض من الطرق التي تساعدك بالتخلّص من الالوان التي تتواجد على ملابس أطفالك أثناء إستمتاعهم و يمكن للأم مشاركة الطفل بالتلوين ليتتضاعف السعادة لدى الطفل دون القلق من البقع و الشعور بالضيق و الإنزعاج أثناء التلوين .


طرق إزالة الألوان عن كافة أنواع الملابس

  • نحضر القطعة المتضرّرة و يتم حصرها و ذلك بوصع قطعة قطنية بيضاء خلف الجزء المتضرر و بعد ذلك نحضر مادة الكحول و نضع على قطنة و يتم فرك الألوان من الخارج للداخل حتى تزال الألوان بالكامل و تنتقل إلى القطعة الموجودة خلف الجزء المتضرّر و بعد ذلك يتم غسلها بالماء و الصابون كالمعتاد .
  • نحضر محلول من بكربونات الصوديوم و الماء الدافئ بحيث يتكون لدينا مادة مثل المعجون و يتم وضعها على الجزء المتضرر و تترك لمدة نصف ساعة و من ثم نغسلها بالغسالة كالمعتاد .
  • يمكن أن نزيل الألوان من على الملابس بوضع مثبّت الشعر على الجزء المتضرّر و يتم مسحه بقطعة قطنية مع وضع قطعة من القماش خلف الجزء المتضرّر لكي لا ينتقل للإتجاه الآخر من الثياب و تكون عملية الإزالة من الخارج للداخل .
  • يستعمل الخل الأبيض لإزالة العديد من البقع من على الملابس و ذلك بنقع الجزء المتضرّر من الثياب بالخل و تكرر العمليّة حتى تتخلّصي من البقع بالكامل، من ثم نغسل القطعة بالغسالة كالمعتاد .
  • يستعمل الحليب لإزالة الألوان من على الملابس أيضاً ، و ذلك بزضع القطعة بالحليب و يتم وضعها على النار حتى يغلي الحليب و نلاحظ تغيّر لون الحليب و يتم بهذه الطريق إزالة الألوان و يمكن تكرار العملية حتى تحصلي على النتيجة المرضية .
  • يمكن إزالة الألوان الشمعية من على الملابس بطريقة سريعة و هي ، نضع ورق النشاف و هي المناديل الخاصّة بالمطبخ من ثم نضع ورقة تحت الجزء المتضرر و أخرى فوقها و بعد ذلك نحضر المكواة و نكوي فوق المنديم على الجزء المتضرر و سوف تلاحظين إلتصاق الألوان بالمناديل و تزال من جميع الإتجاهات .