كيف اسلق الذره

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٤
كيف اسلق الذره

تعد الذرة من أكثر المحاصيل الزراعية إنتشاراً في العالم كله، بحيث منذ قديم الزمان حتى الوقت الحالي فإن الانسان يعتمد في غذائه على القمح، الأرز، الذرة، وتشتهر العديد من الدول بنبات الذرة مثل: المكسيك، غواتميالا، واستعمل الهنود الحمر الذرة كمصدر للغذاء بدل الدقيق (الطحين)، ومن بعد ذلك بحيث قام الأوروبيين المستعمرين بنشر محصول الذرة في جميع انحاء العالم القديم( آسيا، أفريقيا، أوروبا) وتعد الولايات المتحدة الأمريكية هي المنتج الأول لعملية انتاج الذرة، ولا يتوقف انتاج الذرة وزراعتها عند الولايات المتحدة بل أيضاً بلاد مثل : الصين، المكسيك، البرازيل، الهند، الأرجنتين، أندونيسيا، فرنسا، وسنتناول العديد من الأمور عن الذرة منها كيفية إستعمال الذرة، والطرق التي يمكن من خلالها سلق الذرة بطريقة سهلة وبسيطة.

ومن أهم استخدامات الذرة:

تستعمل الذرة بأنها دقيق، بحيث يمكن أن يتحول الذرة لطحين، نقوم في البداية بجني الذرة ويتم طحنه وتحويله لطحين.

تستعمل أيضاً علف للحيوانات. تستعمل نشا للطعام. يمكن استعماله لانتاج الوقود الحيوي، ويمكن استعمالها في الزيت (زيت الذرة)، مع إمكانية إستعماله في الإستخدامات الصناعية، ومن أهم وأحدث الإستخدامات التي يمكن إستعمالها هي إستخدامها في قطع غيار السيارات كبديل للبلاستيك.

و للذرة العديد من الفوائد التي لا يمكن نسيانها وهي:

تعتبر الذرة بأنها مضادة لأمراض السرطان، ويعتبر من أهم المضادات ضد الفيروسات التي تنتج بالجسم، وتعمل الذرة على أهم الخضراوات التي تعمل على تزويد الجسم بهرمون الاستروجين، هو من أهم الخضراوات غني بالألياف، مع العمل على تخفيف من خطورة مرض السكر في الجسم، والتخفيف من حدة نسبة السكر في الدم، مع الحماية ضد تصلب الشرايين، يعمل على الحماية من أزمة النوبات القلبية، له قدرة على التخلص من نسبة كبيرة من الكوليسترول الضار في الجسم، مع العمل على إدرار البول بدون أي أعراض جانبية. يحمي من مرض الروماتيزم، له قدرة كبيرة على التخلص من السموم، تخفيض ضغط الدم، ويعالج المغص الكلوي، يعالج المثانة، يستخدم كبديل للسمن الحيواني فله قدرة سحرية على التخلص من الدهون وهد ظهور الترهلات في الجسم، بالإضافة لسحره الشديد في عملية تفتيت حصوات الكلى، يعالج أورام الجسم، منع ظهور الإلتهابات البولية، مع معالجة أمراض الروماتيزم، يعمل على وقف النزيف، والحد من الإستفراغ.

ويمكن القول بأن العديد من الطرق يتم من خلالها عمل الذرة والاستفادة من الفوائد التي يحتوي عليها نبات الذرة، فيمكن الاستفادة منها من خلال عدة طرق:

أول طريقة: يمكن من خلالها تحضير الذرة هي العمل على نزع القشرة الخضراء من الذرة، وضعه في وعاء مليء بالماء على النار، مع تركه حتى يغلي، ثم يوضع فيه بعض السكر حتى نعمل على تحلية الذرة، مع وضع الذرة في الماء المغلي، ثم يتم وضعه على النار حتى ينضج، مع العمل على رفعه من على النار لقليل من الوقت، وبعدها يوضع القليل من الملح، وتناوله.

أما الطريقة الثانية: التي يمكن لنا الإستفادة من عمل الذرة فيها : العمل على نزع القشرة الخضراء، مع سلقها حتى تنضج، ثم توضع عليها الزبدة، وهي ساخنة.

الطريقة الثالثة والأخيرة هي: وضع الذرة في وعاء مليء بالماء المغلي مع وضع القليل من الحليب (الناسف، السائل)، مع القليل من السكر، ثم نتركها حتى تنضج ونمسحها بقليل من الملح، والزبدة، ثم نعمل على تقديمها بشكلها النهائي.

ملاحظة: من المهم، ومن الأفضل استخدام الذرة المثلجة، وليس الذرة الطازجة، لأنه يمكن استعمال الذرة الطازجة في الشوي.

وفي النهاية يمكن القول بأن الذرة هي من أهم المحاصيل الزراعية الموجودة في العالم، فهو يعادل في أهميته بأهمية الأرز، والقمح، فيمكن سلق الذرة عن طريق العديد من الطرق التي يتم من خلالها عمل الذرة بأسهل الطرق، فيمكن من خلال سلقها مع اضافة الملح، ويمكن مع الزبدة، ويمكن مع الشطة، فيمكن استعمال كل حسب رغبته في عملها وتناولها.

752 مشاهدة