كيف اطبخ الكيك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٣ ، ١٠ يوليو ٢٠١٤
كيف اطبخ الكيك

يحب الجميع تناول الكيك كل يوم  و الاستمتاع بطعمه اللذيذ ،و الابداع في صنعه فهناك أنواع كثيرة من الكيك مثل كيك البرتقال و كيك الشوكولاتة و كيك التفاح ، و كيك الأناناس  و أيضا تفضل السيدات صنعه في المنزل لكي يكن صحيا أكثر و مفيد أكثر لأطفالها و يمكنها أيضا أن تقدمة للضيوف اذا رغبت بذلك ، فكل سيدة تصنع الكيك بطريقتها الخاصة و تضع لمساتها علي الكيك  .

و لكن سوف نشرح لكم طريقة صنع الكيك العادية  بدون أي زيادات عليه مثل التفاح أو الشوكولا أو غيره من الزينة .

و لطبخ الكيك في المنزل إليكِ الطريقة التالية :

أولاً : المقادير /

- 5 بيضات

- ملعقة كبيرة فانيلا

- 1 كوب من السكر

- 1 كوب من زيت الذرة

- 2 كوب من الطحين

- ملعقة كبيرة بيكنج باودر

طريقة التحضير كالاتي /

 أولاً :نقوم بوضع الفانيلا و البيض و السكر في  الخلاط الكهربي  و نخفقهم جيدا حتي يأخذو شكلاً متجانسا مع بعضهم البعض .

ثانياُ : نقوم بوضع الطحين  علي دفعات مع إضافة البيكنج باودر  و خلطه مرة أخري حتي يصبح  خليط متجانس القوام .

ثالثاً : ثم نقوم بإخراج الخليط السابق  من الخلاط الكهربي و وضعه في صينية الكيك ، و ثم وضعه في الفرن علي درجة حرارة عالية  250 درجة لمدة 35 دقيقة .

رابعاً :  بعد ذلك نطفيء الفرن و نخرج صينية الكيك و ننتظر عليها قليلا حتي تبرد و نقوم بقلبها علي صينية مسطحة او شبك و نتركها حتي تبرد نهائيا .

و يمكنك استخدام المقادير السابقة لصنع أي كيك تحبينه مثل كيك الشوكولا قومي بطبخ المقادير السابقة  و لكن أضيفي لها 250 غرام من الكاكاو المر حتي تحصلي علي كيك الشوكولا .

أو  اذا أردتي طبخ كيك البرتقال فأيضا قومي بعصر كوب من البرتقال و إضافته للمقادير السابقة و طبخها علي الفرن .

و هكذا تستطيعي الإبداع في صنع الكيك في منزلك و إضافة لمساتك المميزة علي الكيك الخاص بك لتصنعي قالب كيك مميز .

و نستطيع أيضا  تزيينها بأي شيء نريده مثل الشوكولا أو جوز الهند  أو حلوي صغيرة ملونة نقوم برشها علي الوجه ، وثم بعد الإنتهاء من طبخ الكيك و تزيينها نقوم بتقطيعها علي شكل مربعات أو مثلثات حسب الرغبة  و تقديمها مع شاي مثلا أو نسكافية ، و البعض منا يفضلها من دون شيء بجانبها يشربه فكل إنسان له ذوقه في تناول الطعام و خصوصا الحلويات و الكيك ، فأنتي تطبخي الكيك علي الطريقة التي تحبها عائلتك حتي تنال إعجابهم و تقدميها أيضا بالشكل الذي يحبونة سواء كانوا يفضلون شرب شيء سائل معها أو يفضلون الاستمتاع بأكل الكيك لوحدها فتختلف عادات كل أسرة عن غيرها و ذوق كل إنسان عن غيره ، و لكن الجميل في الكيك أنه يعجب معظم الأذواق .

745 مشاهدة