كيف اغسل الملابس الداخليه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٤ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٤
كيف اغسل الملابس الداخليه

الملابس الداخلية: هي التي تلتصق بأجسادنا مباشرة لذلك فهي تحتوي على أعلى نسبة من الميكروبات و الجراثيم ، و تجنبا لحدوث أي أمراض جلدية أو التهابات خطيرة تؤدي إلى حدوث السرطانات على المدى البعيد يجب غسل الملابس و تنظيفها جيداً .

يجب أن يتم مراعاة فصل الملابس الداخلية عن الملابس الأخرى و عدم وضعهم مع بعضهم البعض ، حتى لا تختلط الميكروبات و الجراثيم بالملابس الأخرى و تلوثها ، كما يجب التخلص من المياه الغير نظيفة بعد الغسل فيها .

كما يجب تعقيم الملابس الداخلية بعد غسلها ، بأي معقم قوي و ذلك للتخلص من الجراثيم العالقة ، و لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار بأن معظم الأقمشة التي تصنع منها الملابس الداخلية سيئة على الجلد ، إما أنها ليست مصنوعة من القطن ، حيث أنّ القطن هو أفضل الخامات لصنع الملابس الداخلية لأنها تعمل على امتصاص العرق و عدم تكون رائحة كريهة ، كما أنها لا تترك آثاراً على الجسم و تترك بقعا من الصبغات ، فالملابس الداخلية المصنوعة من الجلد يجب التخلص منها لأنها لا تعمل على امتصاص العرق و بالتالي تتكون رائحة كريهة و تكون بيئة جيدا لتكون البكتيريا مما يؤدي إلى الاصابة بالإلتهابات و تتهيج البشرة و بالتالي يشعر الشخص بالحكة و الحرقة في هذه الأماكن .

كما يجب الأخذ بعين الاعتبار تهوية الملابس الداخلية جيداً و تعريضها لأشعة الشمس حتى تجف بشكل كامل ، و لكي يتم التخلص من بقايا المعقم المستخدم في غسل الملابس ، فالمعقمات و مواد الغسيل الكيميائية تؤثر سلبا على جسم الإنسان و تعمل على تكون الالتهابات ، فهي مواد حامية على جسم الإنسان ، و تحرق الجلد إذا ما لامسته .

كما أن الملابس الداخلية يجب تغييرها أول بأول ، عالأقل تغييرها مرتين يومياً ، لأن أجزاء من جسم الإنسان تتعرض للتعرق و تسبب الإلتهابات ، كما يجب التخلص من أي ملابس داخلية تترك آثار صبغات عالجسم حتى لو كانت جديدة ، لأن الصبغات تضر بالجلد أيضاً و يجب الابتعاد عن نشرها في الأماكن الرطبة و المعتمة لأن الرطوبة تعتبر بيئة جيداً لنمو الجراثيم الضارة .

كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أن لا يتم غسل الملابس الداخلية ذات اللون الأبيض مع الملابس الداخلية الملونة ، لأن الملابس الملونة قد تترك أصباغها على الملابس البيضاء و بالتالي تلونها و تفسدها ، و هذا ما يجب تجنبه .

يجب الإهتمام جيداً بالملابس الداخلية و غسلها بإستمرار و تعقيمها و تعريضها لأشعة الشمس و تغييرها على الأقل مرة يومياً ، و بما أن الملابس الداخلية ملتصقة بالجسم يجب ألا تكون ضيقة لأن ضيق هذه الملابس يعمل على ظهور آثار حمراء على الجسم و على المدى البعيد قد تتحول إلى اسمرار .