كيف تصبح بشرة وجهي صافية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ٨ أبريل ٢٠١٨
كيف تصبح بشرة وجهي صافية

استخدام وصفات طبيعية

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للحصول على بشرة صافية، ومنها:[١]

  • الليمون والسكر: للحصول على بشرة صافية، يجب القيام بهذه الوصفة مرة أسبوعياً، فالليمون مع السكر، عبارة عن خليط فعال في تقشير البشرة، ويمكن تحضيرها من خلال خلط نسب متساوية من السكر، والليمون، ومن ثم وضع الخليط على البشرة، والفرك بأطراف الأصابع بحركة دائرية، ومن ثم غسل الوجه بالماء بعد 10-12 دقيقةً.
  • الملح: يعتبر الملح مطهّر للبشرة، ومنظّف طبيعي مضاد للبكتيريا، كما أنه يبقي البشرة بعيدة عن جميع أنواع العدوى، ولأنه يجعل البشرة جافة، فيفضل خلطه مع زيت الزيتون، حتى يشكّل معجون متماسك، ومن ثم يوضع على البشرة، ويمزج به بطريقة لطيفة، ويعمل هذا الخليط على تقشير الخلايا الميتة، ويجعل البشرة صافية، ونظيفة.


استخدام المنتجات الطبية

أكثر ما يعكّر صفو بشرة الوجه، هو حب الشباب بلا شك، الذي يمكن التخلّص منه باستخدام بعض المنتجات التي يمكن شراؤها بدون وصفة طبية، التي تكون في العادة عبارة عن مكونات تحد من البكتيريا، وتجفف البشرة، مثل: البنزويل بيروكسايد، وحمض الساليسيليك، وحمض الجيلكوليك، وحمض اللاكتيك، وبسبب قدرة هذه المكونات على تقشير البشرة، وجعلها جافة، فيفضل استخدامها بكميات قليلة في البداية، ومن ثم التعديل على الكميات المستخدمة، وعدد المرات، والحذر الشديد عند استخدامها إذا كان الشخص يعاني من حساسية الجلد.[٢]


عادات يومية لبشرة صافية

هنالك العديد من العادات اليومية والصحية التي يمكن اتباعها للحفاظ على بشرة صافية، ومنها:[٢]

  • التغذية الجيدة: من أفضل الحميات الغذائية التي يمكن اتباعها للحفاظ على بشرة صافية، وخالية من الحبوب، هي تلك الحمية التي تحتوي على الخضار، والفواكه، والحبوب الكاملة، بعيداً عن الأطعمة التي تحتوي على السكر المعالج، ومنتجات الألبان، والطعام الدهني، والوجبات السريعة لأنها تحفّز ظهور الحبوب.
  • ممارسة التمارين بانتظام: لا بد من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وخلال ذلك يجب ارتداء الملابس الرياضية المناسبة التي لا تسبب تهيّج البشرة، فذلك يعمل على تحسين صحة الجسم بشكل عام، وصحة البشرة بشكل خاص، مع الحرص على الاغتسال دائماً بعد التمرين.
  • استخدام واقي الشمس: يجب الحرص على استخدام واقي شمس بعامل حماية البشرة الذي لا يقل عن 15، وأن يتم استخدامه في كل الظروف المناخية، حتى لو كان الطقس غائماً، وحتى لو كانت فترة الخروج قصيرةً، ويجب أن يتم تجديد وضع الكريم كل فترة، وعند السباحة أو في حالة التعرق الشديد فيجب تجديده كل ساعة أو ساعتين.[٣]


المراجع

  1. Brown (23-5-2017), "30 Tips On How To Get Clear Skin Fast And Naturally At Home"، www.vkool.com, Retrieved 21-3-2018. Edited.
  2. ^ أ ب "10 Tips for Preventing Acne", www.webmd.com, Retrieved 21-3-2018. Edited.
  3. Patrice Hyde, "tips or taking care of your skin"، www.kidshealth.org, Retrieved 21-3-2018. Edited.