كيف يمكن الحمل بتوأم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١١ ، ٢٠ مارس ٢٠١٨
كيف يمكن الحمل بتوأم

قبل الزواج وبعده يفكر أغلبيّة النّاس في موضوع الحمل ، فالكثير من الرّجال والنّساء عندما يقترب موعد زواجه يسأل نفسه هذا السؤال وهو " هل أستطيع الانجاب ام لا " ، نقول لكم بأن الله عز وجل العالم بكل شيء ، فليكن إيمانكم بالله ، الكثير من النّساء لديهم الرغبّة في معرفة طرق الحمل بتوأم ، ولكن حتى يحصل ذلذك بأذن الله لا بدّ من مراعاة بعض الأمور في موضوع الحمل بتوأم وزيادة الفرصة في الحمل بتوأم ، ولكن بالرّغم من هذه الاشياء هناك بعض الأسباب قد تتحكم بالحمل بتوأم .

الحمل بتوأم : هو عبارة عن عملية تخصيب أكثر من بويضة في آن واحد أو حدوث التبويض من بويضتين من خلال الحيوان المنوي.

طرق وأسباب الحمل بتوأم التي لا يمكن التحكم بها :

  • العوامل الوراثية حيث لايمكن التحكّم بها أي وجود أحد من الاقرباء أو الأم كانت تحمل بتوأم وفي الغالب يكون التوأم غير متشابه ، أو النّساء التي تحمل بعد ين الخامسة واربعين حيث اثبتت الدراسات بأن مانسبته 20 % من النساء الحوامل في هذا السن يكون الحمل بتوأم.
  • الزيادة في وزن الجسم، حيث يكون إحتمال الحمل بتوأم كبيرة جداً مقارنة مع النساء النحيفات وأيضاً النساء طويلات القامّة تكون فرصة حملهن بتوأم أكبر بالأضافة الى حدوث الحمل بتوأم في إحدى الولادات السابقة ، فأن حدوثه مرة أخرى وارّد بنسبة أربع أضعاف .
  • يوجد نوع من البطاطا يسمى ( يام) حيث ثبّت علميّاً أنّه يساعد بشكل كبير في حدوث الحمل بتوأم من خلال المواد الكيميائية الموجودة في قشور الطاطا تساعد في حدوث التبويض من المبيضين ويزرع هذا النوع من البطاطا في أفريقيا.
  • حدوث التبويض أو الحمل خلال فترة الرضاعة الطبيعية بالرغم من أنّ البعض يعتقد بأنّه نادر الحدوث ، ولكن منخلال الابحاث والراسات تبين بأن الحمل في الغالب يكون بتوأم.
  • النساء الّذين يحملن بعد نسيان أخذ منع الحمل فرصة حدوث الحمل بتوأم تزيد، وكثرة الولادات تزيد من نسبة الحمل بتوأم.


فيديو كيف أستطيع الحمل بتوأم

هل من الممكن اختيار الحمل بتوأم؟ شاهد الفيديو لتعرف ذلك.