لتفتيح لون الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٣ ، ٤ ديسمبر ٢٠١٤
لتفتيح لون الشعر

تتمنى الكثير من السيدات الحصول على لون شعر فاتح دون اللجوء للأصباغ الكيماوية ، فالشعر الفاتح يعطي جمالاً خاصاً للمرأة و يبرز ملامحها، و من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لتفتيح لون الشعر:


بعض المواد التي تقوم بتفتيح الشعر طبيعياً

الحناء

استخدمي الحناء ، فهي وسيلة أمنة ، وفعالة جدا ، وتساعدك في التخلص من الشعر الأبيض في حال ظهوره ، كما وتساعدك في التخلص من التقصيف الملازم للشعر ، فهي مغذية جدا للشعر ، وتعتبر الابرز في دور الجمال العالمي .


الكريم المرطب للشعر

استخدمي الكريم المرطب للشعر ، وتأكدي من خلوه من المواد الحافظة والمواد الكيماوية ، واستخدميه مع الصبغة المعدة بيتيا ، وحاولي الابتعاد عن الصبغة المباعة في السوبرماركت ، ويمكنك استخدام تلك الموجودة في الصيديلة في أمنة ، وحاولي استخدام لون يلائم لون بشرتك ، ولا تترددي في تحديد الدرجة التي تريدي أن تحصلي عليها ، لآن حصولك على درجة فاتحة جدا ، سيجعلك غير راضية عن شكلك ، وأيضا غير مقتنعة بالنتيجة التي وصلتي اليها . يمكنك أن تغسلي شعرك بالشاي المر ، لمدة ثلاث أيام ممتالية ، وستلاحظي اللون أنه بدأ في التغير في حالة المواظبة ، وإن أردتي أن تحصلي على نتيجة أسرع ، فاستخدمي عصير الليمون ، فهو بمثابة صبغة طبيبعية للشعر ، وآمن جدا للاستخدام.


زيت الزيتون

يمكنك أن تستخدمي زيت الزيتون الناضج ، أعني بالناضج ، هو الزيت الذي تم عصره حديثا ، فهو يحتوي على عصارة تصبغ على الشعر لونا جميلا ، ويجعلها تبدو في كامل جمالها ويمكنك استخدامه لمدة 8 ساعات، ثم قومي بغسل شعرك.


القرفة

خذي القليل من القرفة، واخلطيها مع الماء في وعاء صغير، حتى تصبح لديك عجينة متماسكه، وبعدها ابدأي في توزيع الخليط على شعرك بالتساوي، وافركي فروة الشعر جيداً، ودلكيها باستخدام أصابع اليد؛ وذلك حتى يتخلل القناع كل الشعر من الجذور وحتى الأطراف.


الكركم

يمكنك استخدام الصبغة التي تستخدم في طهي الأرز ، وهي الكركم ، مع القليل من الليمون ، واتركيها على شعرك ليلة ونهار كامل ،ثم اغسليها ، وحاولي ألا تسقطي شيئا منها على بشرتك لآنها قوية بعض الشيء ، وبعدها نشفي شعرك ، ولاحظي الفرق .


الشامبو

استخدمي الشامبو الذي يتناسب مع شعرك ونوعه ، وحاولي الاستغناء عن الشامبو الذي يعد رخيصاً ، لاحتوائه على مواد مركبة ، وغير مفيدة مطلقا لبشرتك ، واعملي على أن يكون شعرك دوما ذا رائحة جميلة ، ولون جذاب.


خل التفاح

خل التفاح أفضل نوع من حيث المفعول والرائحة، حيث يخلط جزء واحد من الخل مع ستة أجزاء من الماء، ويغسل به الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك.


يلزمك سيّدتي حتى تحصلي على النتيجة المرجوة من تفتيح شعرك، المداومة بانتظام على استعمال هذه الوصفات، حتى وإن استغرقت وقت طويل، إلا أنها لا تؤثر سلباً على شعرك كاستخدام بعض الصبغات الكيماوية.