تفتيح لون الشعر طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٩ ، ١ يونيو ٢٠١٧
تفتيح لون الشعر طبيعياً

تفتيح لون الشعر

تعد الصبغات من أكثر مستحضرات التجميل التي تقبل السيدات على استخدامها، وذلك لإضفاء لون جديد للشعر، وكنوعٍ من التغيير وكسر الروتين، إلا أن الكثير من السيدات قد يخدعهن لون الصبغة، حيث لا يحصلن على اللون المطلوب، فيظهر لون شعرهن داكناً، ولا يناسب بشرتهن، وقد يلجأن إلى استعمال صبغات أخرى لتفتيح لون الشعر، الأمر الذي قد يوثر عليه سلباً على المدى البعيد، ولذلك سنعرفكم في هذا المقال على طرق لتفتيح الشعر طبيعياً.


كيفية تفتيح الشعر طبيعياً

الخل والعسل

نخلط نصف كوب من العسل الطبيعي، وكوب من الخل، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم نطبق المزيج على الشعر، ثم نغطي الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه لمدة ساعة، ثم نشطف الشعر بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية حتى نحصل على اللون المطلوب.


الشاي

نضع مقدار من الماء في وعاء على نار هادئة، ونتركه ليغلي، ثم نرفعه عن النار، ونضع كيساً من الشاي فيه، ونتركه مدة عشر دقائق، ثم نزيل كيس الشاي من السائل، ونشطف الشعر بمنقوعه، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات قبل غسل الشعر بالشامبو.


القرفة

نخلط ملعقة كبيرة من القرفة المدقوقة مع ملعقة كبيرة من البلسم، ثم نطبق المزيج على الشعر من الأعلى للأسفل، ثم نغطي الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه لمدة ثلاث ساعات، ثم نشطفه بالماء والشامبو، ونكرر هذه العملية حتى نحصل على درجة اللون المطلوبة.


الحناء والبابونج

نمزج ملعقتين كبيرتين من البابونج مع ملعقتين كبيرتين من الحناء، ثم نضيف مقداراً من الماء المغلي إلى الخليط، ونخلط المكوّنات مجدداً، ثم نطبق المزيج على الشعر بحيث يغطيه تماماً، ثم نغطيه بقبعة باستيكية، ونتركه لمدة ستين دقيقة، ثم نشطف الشعر بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية لعدة مرات حتى نحصل على اللون المرغوب.


الملح

نمزج نصف ملعقة كبيرة من الملح مع ثلاثة أكواب من الماء، ثم نطبق الخليط على الشعر، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه.


الليمون

نمزج أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج في كوب كبير من الماء، ثم نضع المزيج على الشعر، ثم نجلس في الشمس ليجف الشعر تماماً، ثم نشطفه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية لعدة مرات حتى نحصل على درجة اللون المطلوبة.


فيتامين C

نفرغ محتوى ثمانية أقراص من فيتامين C في وعاء، ثم نضيف إليها مقداراً من شامبو الشعر، ونخلط المكونات جيداً، ثم نطبق المزيج على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.