لحرق الدهون بسرعه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٥ ، ٤ يونيو ٢٠١٤
لحرق الدهون بسرعه

الكثير من الناس حول العالم يعاني من السمنة ، التي تسببها زيادة الدهون في الجسم البشري ، حيث إن  هناك نسبة ليست بالقليلة حول العالم تذهب أرواحهم سدى ؛ بسبب تلك السمنة المؤثرة على الحياة البشرية ، كما أنها تؤثر على طبيعة العلاقات الاجتماعية بداخل المجتمع البشري ، فنرى الكثير ممن يعانون السمنة وزيادة الدهون يهربون من مواجهة المجتمع ، ويحاولون التقليل من بناء العلاقات الاجتماعية ، من هنا جاءت الكثير من الأفكار ، والكثير الكثير من الحميات الغذائية ، فمنها الصواب ، ومنها ما يحمل العديد من المخاطر على الحياة البشرية ، فنجد البعض قد تمت مساعدتهم في حرق تلك الدهون ، ومنهم من زادت عليهم ، بل وأصبحوا في أسوأ أحوالهم وحالاتهم .

اليوم سأتحدث معكم عن عناصر غذائية البعض يعلمها ، والكثير لا يعرفون عنها شيء ، كما أنها تمتاز بالعديد من المميزات المفيدة للجسم البشري ، و لا تعاني أية آثار جانبية ، أو أضرار أخرى ، كما أنها طبيعية ، ولا يتدخل بتكوينها أي من المكونات الكيميائية ، التي تسبب في تلف خلايا الجسم ، وتسبب في الأمراض كالسكري، والضغط، والسمنة الزائدة، بعد التوقف عن تناولها ، كما أننا سنضيف إليكم بعض الطرق الجيدة في حرق الدهون بسرعة .

دعونا الآن نبدأ معكم في سرد العناصر الطبيعية التي تساهم في حرق الدهون بسرعة :

- الشاي الأخضر:

فالشاي الأخضر معروف بطبيعته المدرة للبول ، كما أنه يحتوي على مادة التيين ، التي تخفف تراكم الدهون ، وتساهم في حرقة بسرعة .

- التفاح:

حيث إن التفاح يعطي مفعولاً مضاعفاً على حرق الدهون داخل المعدة ، فيجب التركيز على التفاح الأخضر ، حيث يتميز بإنقاص السكر .

- الكوسا:

فالكوسا تتميز بأنها سهلة الهضم، وغنية بالبوتاسيوم، ويتم حبس المياه في الجسم بسببها .

- الفليفلة الحلوة:

فهي نوع من التوابل الخفيف تؤدي للشعور بالشبع ، حيث تتميز بانها مصدر من مصادر نجاح الحمية الغذائية .

- الليمون:

يساهم في تفكيك الدهون داخل المعدة .

- الشوفان:

تؤمن الشعور بالشبع .

- القرفة:

تتميز بأنها نوع من الأنواع المساهمة في بناء الرشاقة .

 

الآن وبعدما قمنا بسرد بعض العناصر الطبيعية المساهمة في حرق الدهون ، التي يعاني منها الجنس البشري ، نستطيع أن نذكر إليكم بعض الطرق الأخرى ، التي تساهم في حرق الدهون بسرعة :

- النوم : يساهم في حرق الدهون بسرعة ؛ فعلينا أن نجعل الجسد يرتاح بعدما يقوم بالرياضة أو العمل .

- أداء التمارين الرياضية على فترات قصيرة ومتلاحقة : فالمطلوب هنا العمل على عدم ترك التمارين الرياضية المساهمة في حرق الدهون المحيطة بالجسم .

- السكر هو عدوك اللدود : إذا وجب علينا تركه .

- فيتامين سي (C) : يساهم بقوة في حرق الدهون .

- تناول الدهون : فالدهون عدوة الدهون ، ولكن بنسب محددة حسب طبيعة الحمية المتبعة .