لماذا تخون المرأة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١١ ، ٣١ مارس ٢٠١٤
لماذا تخون المرأة


لماذا تخون المرأة


الخيانة من أصعب الأمور التي قد يمر بها الإنسان خصوصاً اذا كانت من شخص تثق به , ولا تتوقع منه أي شيء يمكن أن يجرحك أو يؤذيك , سواء كان هذا الشخص رجلاً أو امرأة فكلاهما قد يصدر منهم الخيانة فهي موجودة بالجنسين ..... ومع صعوبتها إلا أنه لابد وأن يكون لها أسباب ,فما هي أسباب الخيانة ؟ , وسنركز في حديثنا عن أسباب خيانة المرأة , فلماذا تخون المرأة ؟؟

الخيانة هي عبارة عن عادة سلبية قد تصدر من والجنسين , تنشأ عادة لوجود خلل ما في العلاقة الطبيعية التي تربط بين الأزواج ، أو التأثير الخارجي للثقافات والحضارات ، فتؤدي إلى ضعف في النظام الأسري وتفككه .

يمكن أن تكون خيانة الرجل للمرأة بالزواج منها وهو شرع حلل الله له ولا يقصد بها كلمة خيانة بما أنها مشروعة بالدين وبالحلال وذلك لا يعني أن بعض من الرجال قد لا يخونوا زوجاتهم من غير زواج وهذا بالطبع يعتبر كارثة ومحرمة تماما , ولكن خيانة المرأة هي أعظم لأنها تنقص من كرامتها ومكانتها وبعملها هذا تغضب رب العالمين الذي عفَها وكرَمها وصانها وعصمها من كل خطأ إلا إذا هي أحبت ذلك لنفسها .

ومن الأسباب التي تدعي المرأة للخيانة :

ضعف إيمان بالله تعالى وبما قدره الله لها وضعف النفس وعدم القدرة للابتعاد عن اغواء الشيطان .

عدم الشعور بالراحة والطمأنينة والإحترام مع الزوج ووجود الخلافات الأسرية الدائمة فتبحث المرأة عن الطمأنينة والإحترام من شخص آخر بغير مكان . قد تكون ردة فعل من بعض السيدات على خيانة أزواجهن فتقوم بعمل نفس الشيء وهذا دلالة على نقص بعقولهن .

تمرد من المرأة غرورا بجمالهن .

نقص المال والفقر وبذلك تكون الخيانة نوع من تعويض هذا النقص لشراء ما قد يعجز زوجها عن شراءه .

تعويض النقص الموجود عند الزوج للقيام بواجباته الزوجية أو الرغبة الملحة في الجنس .

يمكن أن يكون أحد الأسباب ضعف ثقتها بنفسها .

ولكن مهما كانت الأسباب التي تدعي المرأة للقيام بمثل هذا الشيء فلا يمكن لها أن تغضب ربها وتكون بمكان يحتقرها الناس والمجتمع .