ما سبب اضطراب الدورة الشهرية

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٢ ، ٤ نوفمبر ٢٠١٤
ما سبب اضطراب الدورة الشهرية

الدّورة الشهريّة تتعرّض لها جميع النّساء في كل شهر في وقت محدّد حيث يتقدم أو يتأخّر ولكنها تتعرّض له شهرياً ، وأثناء الدورة الشهرية للمرأة تبدأ بالشعور بالضعف والإرهاق والتعب وغيرها من الآلام والإضطرابات التي قد تعاني منها ، وأحياناً تشعر أيضاً بإضطرابات نفسيّة مما تعيق حياتها اليوميّة بسببها ، وهذه الإضطرابات التي تظهر للمرأة ليس من الضروري أن تحدث لكل النّساء ، فلهذه الإضطرابات أسباب سنقوم بذكرها . أسباب إضطرابات الدورة الشهرية :


1. سوء التغذية : فالمرأة في هذه المرحلة تفقد الكثير من العناصر والطاقة ، ويجب أن تتغذى ليتمكن جسمها من إعادة تخزين العناصر الهامّة لجسمها .


2. فقر الدّم : فالمرأة تفقد كميّة من الدّم من جسمها وتحتاج أن تنتج كميّة بديلة عن هذه الكميّة التي تفقدها ، ففقر الدّم قد يسبب لها التعب والدوار وغيرها من الأعراض .


3. الكسل والخمول : يجب على المرأة الحركة وتجنب الكسل والخمول ، فالرياضة تساعدها في تنشيط الخلايا والأوعية الدموية لديها .


4. بعض الأمراض المسببة للإضطرابات : فقد تصدف وأن تعاني المرأة من بعض الأمراض التي لها أعراض وإضطرابات وإذا تزامنت مع الدورة الشهرية فقد تتضاعف هذه الإضطرابات .


5. التدخين وتناول المخدرات و الكحول : جميعها قد تضر المرأة وتضعف جسمها وترهقها .


وهذه الإضطرابات التي تعاني منها المرأة لها أعراض منها :


1. آلام في أسفل الظهر والبطن .


2. آلام في الرأس.


3. ضعف عام للجسم .


4. الدّوخة .


5. الشعور بالبرد وخصوصاً الأطراف .


6. الإقبال المفرط للنوم .


7. قلّة الحركة والإجهاد والكسل .


ولتتمكن من التخلّص وعلاج مثل هذه الإضطرابات ما عليك الا القيام بما يلي :


1. تناول المشروبات الساخنة والأعشاب كالميرمية والنعنع أوالشاي الأخضر .


2. الإقبال وممارسة الرياضة والنشاط والحركة .


3. الإهتمام بالوجبات والتغذية الكاملة لأن الجسم يفقد الكثير من العناصر ، فنحتاج أن ندعمه بهذه العناصر .


4. وننصح بشرب القرفة فهي تعمل على تنشيط الدّورة الدموية .


ونود التذكير أن الجسم في هذه المرحلة يفقد الكثير من العناصر فيحتاج للغذاء ودعمه بالعديد من الأغذية والعناصر ليتمكن من تنشيط الأوعية الدموية وتعويض الكميات التي فقدها الجسم ، ولا ننسى أن تتجنب المسببات السابقة للإضطرابات ، فتجنبها يحميها من مثل هذه آلام والأوجاع التي تصاحب الدورة الشهرية .

اقرأ:
881 مشاهدة