ما فائدة تقشير البشرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣١ ، ٧ ديسمبر ٢٠١٥
ما فائدة تقشير البشرة

يهدف التقشير إلى تجديد البشرة عن طريق التخلص من الخلايا الميتة التي تتسبب في إغلاق المسامات و بالتالي ظهور الحبوب ، و كما أن الخلايا الميتة تعطي البشرة مظهرا باهتا و تجعله يبدو أكبر سننا مما هو عليه .

صحيح أن تقشير البشرة مهم ، لكن الأهم أن يتم التقشير بطريقة صحيحة ، و إلا أعطى نتائج غير مرغوبة تؤدي لتدمير البشرة و لذلك يُنصح باللجوء لذوي الإختصاص بالموضوع و أطباء الجلد . بالعادة يمكن البدء بعملية التقشير بعد سن 21 و يمكن إجرائها مرة بالسنة . و كما قلنا لا ينصح بالقيام بهذه إلا بعد استشارة الطبيب المختص بذالك كون أي خلل بعملية التقشير من الممكن أن يتسبب بأضرار دائمة و مزعجة إذا ما تم بأيدٍ غير مختصة لأن كل بشرة لها طريقة تقشير مختلفة عن الآخرى ، لاختلاف اللون و طبيعة البشرة .

و التقشير قد يكون سطحيا بمعنى القيام بإزالة الطبقة الخارجية من البشرة ، و ذلك لأجل إزلة العيوب الطفيفة و تحسين لون الجلد و تضييق المسام .

هناك أيضا التقشير المتوسط و له تأثير أقوى كونه يصل لعمق البشرة و يكمن تأثيره بإزالة الطبقات الداكنة اللون كالكلف و أيضا يقلل من العلامات و التجاعيد البسيطة .

التقشير العميق ( أو القوي ) ، و هنا تتدخل هذه العملية في إنتاج الكولاجين و إزالة التجاعيد العميقة .

و بشكل عام فإن التقشير يساعد على ما يلي :

1. التقليل من ظهور الحبوب لأنه يساعد على تنظيف المسامات كونه يزيل الخلايا الميتة التي تسد المسامات .

2. إزالة العلامات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس مثل البقع الداكنة و الكلف .

3 . التقليل من ظهور النمش .

4. إزالة التجاعيد و العلامات و الخطوط الرفيعة و بالتالي إعطاء البشرة مظهرا متجددا .

5. تضفي على البشرة إشراقا و نضارة و نقاء.

6. تزيل الدوائر الداكنة التي تظهر على الجلد .

عملية تقشير البشرة لا تتطلب إزالة الأجزاء الحية من البشرة و بالتالي لا تترك أية آثرٍ يذكر عليها و لا تتطلب وقتا طويلا فهي في الغالب لا تتعدى 15 - 40 دقيقة اعتمادا على نوع العملية ، و تظهرا نتائج التقشير السطحي عادة مباشرة بعد إجراءالعملية ،أما في حالة التقشير العميق و المتوسط في تتطلب وقتا أطول .

و إذا ما تم إجراء العملية بالطريقة الصحيحة ، فإن الآثار الجانبية الناتجة تكون بسيطة و غير دائمة ، فقد تشعرين بالحكة قليلا و تلاحظين احمرارا في لون بشرتك و غالبا ما تزول بسرعة بعد عملية التقشير كما في حالة التقشير السطحي .و قد يحدث انتفاخ بسيط بالوجه يزول تدريجيا فيما بعد .