ما نوع عملة شيلي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٥٥ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
ما نوع عملة شيلي

تشيلي

تعتبر تشيلي إحدى دول القارة الأمريكية الجنوبية والتي تقع في الجهة الغربية منها، وتعرف رسمياً باسم جمهورية تشيلي، وعاصمتها سنتياجو أي القديس يعقوب، كما أنّ لغتها الرسمية هي الاسبانية، أما في ما يتعلق بحدودها الجغرافية فتحدها دولة البيرو من الجهة الشمالية، وبوليفيا من الجهة الشمالية الشرقية، والأرجنتين من الجهة الشرقية، والمحيط الهادئ من الجهة الغربية حيث تمتد سواحلها عليه بطول حوالي 4.828كم.


ما نوع عملة تشيلي

إنّ مسألة عملة دولة كتشيلي لا تعتبر ذات أهمية إلا بالنسبة للسياح، لا سيما وأنّها تعجّ بالأماكن الطبيعية الخلابة، وعملتها هي البيزو، ويمكن مبادلة حوالي 451 بيزو بدولار أمريكي واحد، كما ويمكن مبادلة 164 بيزو بريال سعودي واحد.


السكان في تشيلي

تظهر تشيلي على الخارطة بشكل مستطيل، والجزء الشمالي منه صحراء تحتوي ثروة معدنية هائلة من النحاس، كما بلغ عدد سكان دولة تشيلي حسب احصائية عام 2013م حوالي 17.619.708 نسمة موزعين على مساحتها الإجمالية البالغة 756.950كم²، مما يعني أنّ الكثافة السكانية فيها قليلة جداً، وتساوي 22 نسمة فقط على كلّ كيلومتر مربع.


إنّ استخدام البيزو الحالي سُنّ في البلاد في التاسع والعشرين من شهر أيلول سبتمبر عام 1975م، فيما وُجدت النسخة الأولى منه أي ما يعرف بالبيزو الأول خلال الفترة بين 1817-1960، وكان يعادل وقتذاك 8 ريالات إسبانية.


المعالم السياحية في تشيلي

  • مدينة لا سيرينا: تقع هذه المدينة في الجهة الشمالية من البلاد، وهي ثاني أقدم مدينة، إذ تحتضن في جعبتها الكثير من المعالم الخلابة كالمتحف الأثري، والمرصد الفلكي، والحديقة الوطنية، وجزيرة داماس.
  • العاصمة سانتياغو: تعتبر القلب النابض ثقافياً وسياسياً في تشيلي، يرتادها السياح بقصد ممارسة هواية التزلج على جبالها العالية، بالاضافة إلى زيارة متحف الفنون، ومتحف دي لا مودا، كما أنّها تتيح لزوارها إمكانية المشي بين منحدرات كاجون دي ميبو، وحديقة الغابات التي تحتضن معروضات فنية تعود إلى ما قبل عصر كولوموبس، وزيارة كنيسة سان فرانسيسكو العريقة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر.
  • جزيرة تشيلووي: تعتبر أكبر جزيرة في أرخبيل شيلوي في لاغوس، وتتميز بالكنائس الخشبية الفريدة التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي، وبنيت وقتذاك لجلب المسيحية إلى الأرخبيل.
  • شاطئ إكيكي: يتميز شاطئ إكيكي بالممرات والعمارة التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، ومن الأمثلة عليها قصر أزتوريكا، كما يمكن للسياح ركوب الأمواج، والاستمتاع بالساحل الذهبي، وزيارة بلدة التعدين التاريخية والشارع المرصوف بالحصى، ناهيك عن الأطباق اللذيذة وأماكن التسوق الحرة.
  • جزيرة الفصح: تمتد هذه الجزيرة على مساحة تقدر بحوالي 3.500 كموسط البلاد، وتضم العديد من الأشجار، والأعمال المنحوتة الضخمة والتي صنعت بأيدي البولينيزية وتتيمز بعينيها الجوفاء.