ما هو لحم الببروني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤١ ، ٢٦ فبراير ٢٠١٥
ما هو لحم الببروني

قد يكون الكثير منّا أعزائي القراء قد قرأ في قائمة الأطعمة في العديد من المطاعم عن لحم الببروني، أو قد يكون الكثير منّا قد تذوقه وخاصةً مع البيتزا، لذا دعونا نتعرّف معاً في هذا المقال عن لحم الببروني.


لحم الببروني

وهو يعرف أيضاً بسجق الببروني، وهو عبارة عن لحم يشبه السنيورة، أو المرتديلا، أو السجق  (النقانق)المطبوخ، لونه أحمر وملمسه ناعم وطعمه يميل إلى طعم اللّحم المُدخّن الحامض، كما ويتم استخدامه على شكل شرائح دائرية الشكل ووضعه على أطعمة مُختلفة. 

كما يُصنّف على أنه تشكيلة من لحم السجق الأمريكي.


التسمية

تعود تسمية الببروني إلى المصطلح الإيطالي ببرونا وهي اسم يدل على جمع والتي تعني الفلفل الحلو المًلون، وتم اطلاق مصطلح الببروني على لحم السجق لأول مرة في عام 1919 م. ولكن في الثقافة الأمريكية تم اطلاقه كاسم مُفرد على لحم السُجق أو النقانق.


إنتاج الببروني

إنّ لحم الببروني هو عبارة عن مزيج من اللحوم فقد يتم فيه استخدام لحم العجل والخنزير وقد يتم استخدام لحم ديك الحبش في تصنيعه، وقد يتم استخدام أنواع مختلفة من اللحوم لتحضيره. كما يتم في بعض الأحيان إضافة بعض البهارات المختلفة عليه أو الثوم من أجل منحه أطُعم مختلفة. وإنتاج لحم الببروني يكون على شكل اسطوانة كبيرة يتم تقطعيها أو قد يتم إنتاجها وبيعها على شكل شرائح إمّا أن تكون سميكة، أو رفيعة وذلك حسب الرغبة والطلب.


استخدامات الببروني

للحم الببروني استخدامات مختلفة فهو يُستخدم في تحضير عدة أطعمة مثل:

  • البيتزا: إنّ الاستخدام الأكثر شيوعاً للحم الببروني هو وضعه على البيتزا، إذ يتم إضافة شرائح لحم الببروني على البيتزا من أجل إضافة طعم مميز لها وعادةً ما يُفضلها محبي اللحوم على البيتزا. إذ من الممكن أن يتم وضع الببروني مع الخضروات، أو قد يتم وضعه مع اللحوم، أو قد يتم وضعه لوحده على البيتزا و تسمى البيتزا ببيتزا الببروني فهي تكون مُكوّنة من الجبن ولحم اللبروني فقط.
  • الساندويشات: إذ كثيراً ما يتم إضافة لحم الببروني على الساندويشات، حيث من الممكن إضافته مع لحوم مختلفة مثل التركي، أو السنيورة، أو قد يتم وضع شرائح لحم الببروني وحدها بالساندويش مع إضافة الصلصات المختلفة عليها مثل الكاتشب والخردل ( الماسترد).
  • السلطة: إذ يُمكن إضافة بعض شرائح لحم الببروني على السلطة لإعطائها طعم مُختلف.
  • البيض: إذ يُمكن قلي شرائح لحم الببروني ومزجها مع البيض المخفوق.
اقرأ:
623 مشاهدة