وصفات لتصفية الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١١ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
وصفات لتصفية الوجه

عيوب الوجه

يتعرض الوجه للعديد من العوامل التي تُخل بمظهره وصحته، كظهور البثور، والبقع الداكنة، والرؤوس السوداء، وتظهر هذه العيوب نتيجة لعدة أسباب منها التعرض الدائم للعوامل الخارجية، كأشعة الشمس، وتيارات الهواء الباردة، وعدم العناية بالبشرة، وتناول السكريات بكميات كبيرة، ووضع كريمات غير مُلائمة لنوع البشرة، وبالإمكان تصفية الوجه عن طريق تحضير وصفات طبيعية فعالة له، وسنعرفكم في هذا المقال على بعض هذه الوصفات.


وصفات لتصفية الوجه

الدقيق

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من الدقيق، نمزج المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الخليط على الوجه والرقبة وندعه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ ثمّ بالماء البارد.


الخميرة

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من الفازلين، وملعقتين صغيرتين من الحليب الفاتر، نُذوب الخميرة في الحليب، ثمّ نمزجها مع الفازلين، وزيت الزيتون، والقليل من الدقيق، وبعد ذلك نُطبق الخليط على الوجه، وندعه لمدة خمس عشرة دقيقة ونغسله بالماء الفاتر، وتُلائم هذه الوصفة أصحاب البشرة الجافة.


الموز

نحتاج لتحضير هذه الوصفة حبة مهروسة من الموز، وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، فنمزج المكوّنات جيداً، ثمّ نُطبقه على الوجه وندعه لمدة عشر دقائق ثمّ نغسله، وتُلائم هذه الوصفة البشرة الجافة.


الشوفان

نحتاج لتحضير هذه الوصفة ملعقة كبيرة من الشوفان، وبياض بيضة فنخلط المكوّنين جيداً، ثمّ نُطبق الخليط على الوجه، وندعه إلى أن يجف، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، وتُلائم هذه الوصفة أصحاب البشرة الحساسة.


الفراولة

نحتاج لتحضير هذه الوصفة إلى نصف كوب من الفراولة، ونصف كوب من النشا فنخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نُطبقها على الوجه، وندعها لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ نغسل الوجه بالماء البارد، وتُلائم هذه الوصفة أصحاب البشرة العادية.


الخوخ

نحتاج لتحضير هذه الوصفة حبة من الخوخ، وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان، فنغلي الخوخ إلى أن يُصبح طرياً، ثمّ نهرسه ونخلطه مع العسل والشوفان، ثمّ نُطبق الخليط على الوجه وندعه لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء البارد، وتُلائم هذه الوصفة البشرة العادية.


صفار البيض

نحتاج لتحضير هذه الوصفة صفار بيضة، ونصف ملعقة من عصير الليمون، وسبع حبات من العنب فنمزج المكوّنات جيداً، ثمّ نُطبق المزيج على الوجه، وندعه لمدة عشرين دقيقة ثمّ نغسله، وتُلائم هذه الوصفة أصحاب البشرة الدهنية.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.