آثار حبوب الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٨ ، ٢١ يناير ٢٠١٦
آثار حبوب الوجه

آثار حبوب الوجه

يُعتبر الوجه مرآة تعكس جمال كل شخص، فمن خلال الوجه من الممكن أن تتعرف على شخصية صاحبه من حيث اهتمامه بنفسه أم لا، وقد يواجه العديد من الشباب مشكلة ظهور الحبوب والبثور على الوجه، مع صعوبة في التخلص من هذه الحبوب وآثارها أيضاً التي قد تبقى لوقت طويل على الوجه، مما يُسبب نوعاً من الإحراج لصاحبها.

إنّ شُرب الماء بكميّات كافية والمواظبة على غسل الوجه بالماء الفاتر يوميّاً أمور مُهمة حتى لا تترك الحبوب أثراً على الوجه، ويُفضّل دهن الوجه بعصير الخيار؛ لأنّه يُقاوم الالتهابات التي تُسبّب ظهور الحبوب على الوجه، وللتخلّص من آثار حبوب الوجه سوف نعرض عدداً من الخلطات المُحضّرة من مواد طبيعيّة بعيداً عن المُنتجات التي قد لا تُعطي مفعولاً في إزالة آثار الحبوب، والتي تحتوي على مواد كيميائيّة.


خلطات طبيعية للتخلص من آثار الحبوب

العسل

يحتوي عسل النحل على عدد من الفيتامينات والأحماض الأمينيّة و المعادن، التي بدورها تقضي على البكتريا، وأيضاً تؤدي إلى تحفيز نمو الأنسجة كما يساهم العسل في الحماية من العدوى، لذلك يُنصح باستخدام العسل في التخلص من آثار الحبوب بخلط معلقتين كبيرتين من عسل النحل مع معلقتين كبيرتين من مسحوق الترمس، ثُم يُضاف إليهم معلقة كبيرة من خل التفاح، مع التقليب الجيّد، ومن ثم يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة حتى يُصبح مثل القناع ثم يُزال عن الوجه، ويُشطف الوجه بالماء والصابون الخاص بالوجه.


قناع الخس والحليب

تُغلى 10 ورقات من الخس، ويُضاف كوب من الحليب إليها، بعدها تُغلى المواد على النار لمدة دقيقة، وبعد أن تبرد أوراق الخس قليلاً توضع على الوجه لمدة ما بين 20-30 دقيقة، وهذه الطريقة تُشبه طريقة عمل الكمّادات، ثُم تُزال أوراق الخس عن الوجه، ويُغسل بالماء الفاتر.


التمر الهندي

توضع كميّة مناسبة من التمر الهنديّ في كوب ونصف من الماء، ثُم يُغلى المزيج على النار، وبعد أن يبرد يتم دهن الوجه بهذا الخليط، وعند جفاف الخليط على الوجه يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتُكرر هذه الخلطة كل ثلاثة أيام.


قناع الجزر

يُبشر الجزر ويضاف إليه عصير ثمرة من الليمون، وبعد مزجهم جيداً يوضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، ثُم يُغسل الوجه بالماء. هذه الخلطة تجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقاً، كما أنّ الجزر له دور كبير في إزالة التجاعيد والحبوب وآثارها أيضاً.


يُفضّل ترطيب الوجه باستخدام قطعة من القطن مبلّلة بماء الورد بعد استخدام كل خلطة من الخلطات السابقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.