آثار حب الشباب على الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٢ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
آثار حب الشباب على الوجه

آثار حب الشباب على الوجه

تعتبر آثار حب الشباب على الوجه من أهم المشاكل التي تواجه المراهقين والتي تسبب الانزعاج والإحراج لديهم؛ نظراً لكونها عبارة عن بقع بنية أو حفر كبيرة إلى حد ما بحيث تغيّر من الشكل الخارجي، ويشار إلى أنّ حلها يعتبر من الأمور الصعبة إلى حدٍ ما، لكن يمكن التخلص منها من خلال طرق طبية مثل الكريمات والليزر، أو بعمل الوصفات الطبيعية مع ضرورة الاستمرار عليها للحصول إلى النتيجة المطلوبة.


وصفات لعلاج آثار حب الشباب على الوجه

عسل النحل

يحتوي العسل على كلّ من الفيتامينات، والأحماض الأمينية، والمعادن، وهو يكافح البكتيريا فيحفز نمو الأنسجة، كما أنّه يساهم في حماية باقي البشرة من العدوى من الحبوب وآثارها، وللاستفادة من هذه الميزة يُنصح بتطبيق كمية من العسل على الوجه وتركها لمدة ربع ساعة ثمّ غسل الوجه جيداً وتكرار العملية حتى الوصول إلى بشرة صحية.


عصير الليمون

يفتح الليمون البقع الداكنة الناتجة الخاصة بحبوب الشباب، حيث يمكن تطبيقه على البشرة باستخدام قطنة أو إضافته إلى العسل بكميات متساوية، مع ضرورة تجنب استخدام لأصحاب البشرة الحساسة.


صودا الخبز

تقشر صودا الخبز البشرة وتنظف الجلد بطريقة رائعة، وللاستفادة من هذه الميزة يُنصح بخلط معلقة من صودا الخبز مع القليل من الماء حتى تتشكّل لدينا عجينة، وتطبيق المزيج على البشرة وتركه لمدة تتراوح بين دقيقتين وحتى ثلاث دقائق، ثمّ غسل البشرة، وللحصول على أفضل النتائج يُنصح بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً.


الماء

ينظف الماء الجسم من السموم، بما في ذلك البكتيريا والفطريات المسببة لحب الشباب وكذلك آثارها، وللاستفادة من هذه الميزة يُنصح بشرب الماء بشكلٍ كبير طوال اليوم وبما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً للحصول على بشرة رطبة وصافية.


الشاي الأخضر

يفتح الشاي الأخضر البشرة كما يخلص من الندبات، حيث يمكن تحضير مزيج من الشاي الأخضر المصفى مع دقيق الشوفان، ووضعه على البشرة لمدة نصف ساعة ثمّ غسله بالماء الفاتر.


النشا وماء الورد

يمكن خلط ربع ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وتطبيق الخليط على الحبوب وتركه حتى يجف ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر مع ضرورة تكرار هذه الوصفة يومياً.


صابون الكركم أو صابون الكبريت

غسل الوجه به يومياً قبل النوم، مع ضرورة تدليك مكان الحفر وآثار الحب بزيت القمح بحركات خفيف، وتكرار هذه العملية لمدة أسبوع.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.