أبراج العالم وأين تقع

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٥٨ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨
أبراج العالم وأين تقع

أبراج العالم

الأبراج أو ما يسمّى بناطحات السحاب، هي عبارة عن مبانٍ شاهقة الارتفاع يصل ارتفاعها إلى ما يقارب الـ 150 متراً، وتمتاز هذه الأبراج بفنّ بنائها المعماري الحديث والمميّز، وتستخدم مبانيها في الكثير من مجالات الحياة، إذ تحتوي على الفنادق، والنوادي، والمتاجر الضخمة، والشركات، والمكاتب، وفي مقالنا هذا سوف نتعرّف على أهم وأشهر الأبراج في العالم، ونتعرف على أماكن تواجدها، ونبذة عن كل برج.


أفضل أبراج العالم

  • برج خليفة: يقع هذا البرج في دبي، وقد تمّ بناؤه سنة 2004م، ويبلغ طوله ما يقارب 830 متراً، ويقع في مجمع تجاريٍ وسط المدينة، ويعتبر أطول برج في العالم صنعه الإنسان، ويتكوّن من 160 طابقاً، حيث هناك أربعة طوابق لمراكز الياقة البدنيّة والترفيه، وحديقة، و144 مسكناً، وفندق مكوّن من 160 غرفة، و37 طابقاً للمكاتب، وقد وصلت تكلفة بنائه 1.5 مليار دولارٍ أمريكيٍ، وعمل في المشروع أكثر من 12.000 موظف، وأكثر من 30 شركة مقاولات.
  • شنجهاي تاور: يقع في الصين، ويبلغ طوله حوالي 632 متراً، ويحتلّ المرتبة الثانية في ترتيب أطول برج في العالم، وقد تمّ بناؤه سنة 2008م، وهو مكوّن من 125 طابقاً.
  • أبراج البيت: يقع في المملكة العربية السعوديّة، وتحديداً في مكّة المكرمة، ويوجد فيه فندق فيرمونت، والذي يعتبر من فئة الخمس نجوم، بالإضافة إلى مراكز تسوّق، ومكاتب، وفنادق.
  • ون وورلد تريد سنتر: يقع في الولايات المتّحدة الأمريكية، ويبلغ طوله ما يقارب 541 متراً، ويوجد فيه الكثير من المكاتب، والمتاجر، وشبكة واسعة من الاتّصالات.
  • برج تابي: يقع في منطقة شيناي، ويبلغ طوله ما يقارب 509 متراً، وهو معروف بأنّه أطول المباني الخضراء على مستوى العالم، وفي سنة 2011م حصل على شهادة ليد للمباني الخضراء، ويوجد فيه أسرع المصاعد في العالم، حيث تصل سرعتها إلى 1010 متراً في الدقيقة الواحدة، حيث يمكن أخذ الزوار إلى الطابق 89 خلال ما بقارب 39 ثانية فقط.
  • شنغهاي وورلد فيننشيال سنتر: يقع في الصين، ويعتبر من أطول المباني في الصين، ويبلغ طوله ما يقارب 492 متراً، وقد تمّ بناؤه في فترة عامي 1997م و2008م، وذلك بتكلفة وصلت إلى 1.2 مليار دولار، وهناك الكثير من الجوائر التي تلقاها؛ وذلك بسبب تصميمه وهيكله.
  • إنترناشونال كوميرس سنتر: يقع في هونغ كونغ، ويبلغ طوله ما يقارب 484 متراً، وقد تمّ افتتاحه في سنة 2011م، ويحتوي على 118 طابقاً.
  • أبراج بيتروناس: تقع في ماليزيا، وتحديداً في كوالالمبور، ويبلغ طولها ما يقارب 452 متراً، وتعتبر مكاناً لجذب السياح.