أبطال أوروبا اليوم

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٤٥ ، ٢ أبريل ٢٠١٤
أبطال أوروبا اليوم

أبطال أوروبا اليوم


بطولة أوروبا UEFA أو كأس الأمم الأوروبية هي جمعية منافسات كرة القدم الأولية المتنازع عليها من قبل فرق وطنية من أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) ، الهيئة الحاكمة الأوروبي الرياضة لكبار الرجال . الذي يعقد كل أربع سنوات منذ عام 1960 ، في سنة زوجية بين بطولات كأس العالم ، وكان يسمى في الأصل كأس الأمم الأوروبية UEFA ، وتغيير إلى الاسم الحالي في عام 1968. بدءا من البطولة عام 1996، وغالبا ما يشار إليها في بطولات محددة على شكل " يورو 2012 " أو أيهما العام هو المناسب.

قبل الدخول في البطولة كل الفرق الأخرى من الدول المضيفة (التي تتأهل تلقائيا ) تتنافس في عملية التصفيات. الفائزين ببطولة كسب الفرصة للتنافس في كأس القارات FIFA التالية ، ولكن ليست ملزمة للقيام بذلك.

وقد فاز في 14 مباريات بطولة الأمم الأوروبية قبل تسعة منتخبات مختلفة : ألمانيا واسبانيا وفاز كل ثلاثة ألقاب ، فرنسا لديها لقبين ، و الاتحاد السوفياتي ، وقد فاز إيطاليا وتشيكوسلوفاكيا و هولندا والدنمارك و اليونان لقب واحد لكل منهما. حتى الآن، إسبانيا هي الفريق الوحيد في التاريخ الذي فاز ألقاب متتالية ، والقيام بذلك في عامي 2008 و 2012 طبعات .

وقد فاز في البطولة الأخيرة، التي اشترك في استضافتها بولندا وأوكرانيا في عام 2012، من إسبانيا ، الذي فاز على ايطاليا 4-0 في المباراة النهائية في كييف. وسوف تستضيف بطولة الأمم الأوروبية المقبلة في فرنسا.


البدايات واقترح فكرة لبطولة كرة القدم الأوروبية أول مرة من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وقال الأمين العام هنري ديلوناي في عام 1927 ، لكنه لم يكن حتى عام 1958 أن البطولة بدأ ثلاثة و بعد سنوات من وفاة ديلوناي . في شرف ديلوناي ، يدعى الكأس منحت ل بطل من بعده. البطولة عام 1960، الذي عقد في فرنسا ، وكان أربعة فرق تتنافس في النهائيات من أصل 17 التي دخلت المنافسة.

وفاز من قبل السوفياتي الاتحاد بفوزه على يوغوسلافيا 2-1 في النهائي متوترة في باريس . انسحبت اسبانيا من مباراة ربع النهائي ضد الاتحاد السوفياتي بسبب الاحتجاجات السياسية . ومن بين الفرق ال 17 التي دخلت التصفيات ، وكانت أبرز الغائبين انجلترا وهولندا و ألمانيا الغربية وإيطاليا. 

عقدت أسبانيا في البطولة المقبلة في عام 1964 ، والتي شهدت زيادة في إدخالات إلى المباريات التمهيدية ، مع 29 الداخلة ؛ وكانت ألمانيا الغربية على أبرز الغائبين مرة أخرى و انسحبت اليونان بعد أن أوقعته القرعة ضد ألبانيا ، الذين كانوا لا يزالون في حالة حرب و المضيفين للفوز على حامل اللقب ، والاتحاد السوفياتي، 2-1 على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

شكل البطولة بقيت على حالها للبطولة عام 1968، استضافت و فازت بها إيطاليا. للمرة الأولى والوحيدة تقرر مباراة على إرم عملة ( الدور نصف النهائي ضد الاتحاد السوفياتي ) وذهبت المباراة النهائية لإعادتها، بعد المباراة ضد يوغوسلافيا انتهت 1-1 ، وفاز إيطاليا أعادتها 2-0 . دخلت المزيد من الفرق في هذه البطولة ( 31 ) ، وهذا دليل على شعبيتها المتزايدة . استضافت بلجيكا البطولة عام 1972، التي فازت ألمانيا الغربية


، بفوزه على الاتحاد السوفياتي 3-0 في المباراة النهائية، مع أهداف قادمة من غيرد مولر ( مرتين) وهربرت فيمر في ملعب هيسل في بروكسل . وهذا من شأنه توفير البطولة طعم أمور في المستقبل ، حيث أن الجانب الألماني الوارد العديد من الأعضاء الرئيسيين في عام 1974 لكرة القدم أبطال كأس العالم.

كانت البطولة 1976 في يوغوسلافيا الماضي شارك فيها أربعة فرق فقط المشاركة في البطولة النهائية ، وآخر في الذي كان المضيفين على التأهل . فوز تشيكوسلوفاكيا ألمانيا الغربية في ركلات الترجيح التي أدخلت حديثا .

بعد سبع التحويلات الناجحة ، وغاب أولي هونيس ، وترك التشيكوسلوفاكي أنتونين Panenka مع فرصة للتسجيل والفوز في البطولة. و " الجريئة " زميله النار، التي وصفها الاتحاد الاوروبي بأنها " ربما تكون ركلة الجزاء الأكثر شهرة في كل العصور " تأمين الفوز كما فاز تشيكوسلوفاكيا 5-3 بركلات الترجيح .

توسيع إلى 8 فرق

تم توسيع المنافسة إلى ثمانية فرق في البطولة عام 1980، استضافت مرة أخرى عن طريق إيطاليا. أنه ينطوي على مرحلة المجموعات ، مع الفائزين من المجموعات مستمرة لخوض المباراة النهائية.