أتلانتس دبي المدينة المائية

كتابة - آخر تحديث: ١١:١٤ ، ٣١ يوليو ٢٠١٧
أتلانتس دبي المدينة المائية

إمارة دبي

توجد إمارة دبي في جنوب شرق ساحل الخليج العربي، وهي من أكثر الإمارات اكتظاظاً بالسكان، حيث يقدر عدد السكان في عام 2016م 2.459.068 نسمة، وتتميز إمارة دبي سياحياً بوجود العديد من المناطق والمعالم الجميلة فيها، مثل: برج خليفة الشهير، ومدينة أتلانتس المائية، التي تستقطب السياح من مختلف دول العالم، وفي هذه المقالة سنستعرض أهم المعلومات المتعلّقة بمدينة أتلانتس المائية.


مدينة أتلانتس المائية

يطلق على مدينة أتلانتس المائية اسم أكوا فينتشر، وهي من المعالم السياحية الأجمل في إمارة دبي، تتبع لمنتجع أتلانتس الضخم على رأس نخلة الجميرة، وتتسع إلى ما يزيد عن خمسة آلاف شخص في اليوم، وتوجد هذه المدينة على قطعة أرض ضخمة المساحة، وتتضمن الكثير من الألعاب المائية المناسبة لمختلف الفئات العمرية، صغيرة كانت أم كبيرة، ومن الأمثلة على هذه الألعاب المنزلقات العملاقة التي تمر في بحيرات تحتوي على أسماك قرش، ولعبة السفينة الدوّارة في المياه، وألعاب سبلاشيرز التي صممت خصيصاً للأطفال.


يمكن للزوّار رؤية مختلف أنواع الحيوانات عن قرب، مع إمكانية التعامل مع بعضها عن قرب في أقسام معيّنة، ومن الممكن للضيوف الذين يقيمون في منتجع أتلانتس أن يتمتعوا بأداء الأنشطة المختلفة في هذه المدينة مجّاناً، والوصول إلى المدينة المائية والمنتجع يكون بركوب القطار الكهربائي الخاصّ بنخلة الجميرة.


أنشطة سياحية في مدينة أتلانتس المائية

  • السباحة مع الدلافين في خليج الدلافين.
  • الاستمتاع برؤية العديد من الكائنات الحية البحرية الموجودة في حوض ذا لوست تشامبرز حيث يتضمّن أكثر من خمسة وستين ألف كائن بحريّ.
  • القيام بتجربة الغوص، حيث يمكن للغواصين المعتمدين أو حتى المبتدئين الغوص في حوض أمبسادور لاغون، ورؤية ما يزيد عن خمسة وستين ألف كائن بحريّ.
  • عمل رحلات في القارب في مياه الخليج العربي التي تحيط بأشهر معالم دبي.
  • أخذ جولة على قارب العبرة التقليدي الخشبي حول سواحل أتلانتس الجميلة، والتي تمتد من مرسى شاطئ ناسيمي إلى آخر مدينة أكوافنتشر المائية، حيث يستمتع الزائر بالمناظر المدهشة لجزيرة النخلة والمنتجع.


الكائنات البحرية في أتلانتس

تتعدد أصناف الأسماك والحيوانات والنباتات البحرية التي يمكن رؤيتها في أحواض السمك في منتجع أتلانتس، ومن الأمثلة عليها: صغار سمك الراي اللاسع، وسمك الأنشوفة، ونباتات قراص البحر، وسرطانات البحر، والأنقليس الموراي، وسمك النهاش، والحبار العملاق، والسمك الخفاش، وسمك القمر الهلامي، وسمك الأسد، وأسماك الشمس، وأسماك الجروبير العملاقة، وأسماك مانتا راي، وأسماك الأرباميا.