أجمل البيوت في العالم

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٥ ، ٢٣ مايو ٢٠١٧
أجمل البيوت في العالم

أجمل البيوت في العالم

ممّا لا شك فيه هو أنّ البيت يعتبر المكان الأكثر راحةً وأماناً للإنسان، ففيه يجلس، وينام، ويأكل دون أي قيودٍ أو قوانين، إلا أنّ هناك مجموعةً من البيوت المنتشرة حول العالم، والتي عدا عن كونها مريحةً من الداخل، تتميّز بكونها جميلةً وغريبةً من الخارج، وفي هذا المقال سنعرفكم على أجمل البيوت وأغربها حول العالم.


منزل الصخرة

يوجد هذا المنزل في دولة البرتغال الأورربية، وهو عبارة عن صخرةٍ كبيرة محفورة من الداخل، ومهيأة ليعيش فيها الإنسان، ويشار إلى أن هذا البيت هو دمجٌ ما بين الطبيعة، والحداثة، والتصميم الرائع، فالناظر إليه للوهلة الأولى يحسبه لوحةً فنيةً، أو مقطعاً من فيلمٍ خيالي، وبالتالي فقد تمّ تصنيفه من أجمل وأغرب المنازل حول العالم.


البيت الأعوج

تم ابتكار هذا المنزل على يد مصممٍ بولندي، وهو: زولينسكي زاتيسكي، حيث يحتل مساحةً تصل إلى أربعة آلاف مترٍ مربع، وقد تمّ تشييدة ما بين العام 2003م، و2004م، وهو فعلياً أعوج، فلا يوجد فيه زوايا قائمة، وهو دليلٌ على أنّ الإبداع والخيال ليس له أيّ حدود.


بيت المكعبات

هو عبارة عن مجموعةٍ من البيوت المكعبة المرتبطة مع بعضها البعض بطريقةٍ يصعب فيها على الناظر أنّ يحدد المدخل والمخرج، حيث يوجد هذا البيت في هولندا، وتحديداً في منطقة روتردام، حيث يشار إلى أنّ هذا البيت ليس حديث التصميم فهو موجود منذ ثمانينات القرن الفائت، والسرّ فيه يكمن في أنّ كل بيت مقلوب بزاوية 45 درجة.


بيت الطين

قد يخطر ببال الناظر إلى هذا البيت قصة بياض الثلج، والأقزام السبعة، وذلك بشكله الذي يوحي بأنّه خرج من قصةٍ قديمةٍ للأطفال، حيث تم استخدام الطين، والماء، والرمل فقط لتشييد هذا البيت الواقع في منطقة فانكوفر الكندية.


بيت الحذاء

تم بناء هذا المنزل في العام 1948م في منطقة بانسيلفينيا الأمريكية، حيث يملكه شخصٌ يعمل في صناعة الأحذية، وقد قام ببنائه كنوعٍ من الدعاية، والترويج لمنتجاته، وأكثر ما يميّزه هو شكله الغريب، وفكرته غير التقليدية.


بيت الأطباق الطائرة

يقع هذا البيت في تاييه، عاصمة تايوان، حيث بدأت عملية تشييده في الثمانينات من القرن الماضي، وكان الهدف منه هو بناء فندق، إلا أنّ هذا المشروع لم يكتمل وأصبح هذا المنزل مهجوراً، ويشار إلى أنّ هناك العديد من الأقاويل التي تتعلق بسبب التوقّف عن بنائه، كعدم وجود أي جدوى اقتصادية له، أو وجود الأرواح والأشباح، بالإضافة إلى درجة حرارته المرتفعة من الداخل، وغيرها من الأسباب الأخرى، إلا أنّه برغم ذلك يبقى من أجمل وأغراب التصاميم حول العالم.


البيت المقلوب

ما يميّز هذا المنزل عدا عن شكله الخارجي المقلوب أنّ أثاثه من الداخل أيضاً مقلوب، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا البيت لا يصلح للسكن بتاتاً، إلا أنّه يعتبر واحداً من المزارات السياحيّة في المنطقة.