أجمل اللوحات العالمية المشهورة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٩ ، ٢٢ مايو ٢٠١٧
أجمل اللوحات العالمية المشهورة

الرسم

يعتبر الرسم أحد الفنون القديمة التي نشأت مع الإنسان، ويعدّ وسيلة للتعبير عن أحاسيس الفرد، كما يصف الأشياء كما يراها الفنّان أو يتصوّرها، ومن الجدير بالذكر وجود العديد من أنواع الرسم، منها: التشكيلي، والتجريدي، والتخطيطي، والتنقيطي، والزخرفي، والتوضيحي، والقصصي والهندسي.


أجمل اللوحات العالمية

العشاء الأخير

هي تصوّر مشهد العشاء الأخير الذي يجمع المسيح مع تلاميذه، وهذه اللوحة لا توجد في متحف، إنّما موجودة في سانتا ماريا دير في ميلانو الإيطالية، حيث تغطّي الجدار الخلفيّ لقاعة الطعام هناك، وقد رسمها ليوناردو دافنشي الذي يعدّ أكثر الرسّامين شهرةً في أواخر القرن الخامس عشر.


خلق آدم

هي تصوّر إحدى المشاهد التسعة المذكورة في سفر التكوين، ورسمها مايكل آنجلو وسط سقف المصلّى بين عاميّ 1508 و1512م، وتوجد هذه اللوحة على سقف سيستسين في الفاتيكان روما.


ليلة النجوم

هي إحدى اللوحات الأكثر شهرةً ضمن الثقافة الحديثة، وقد صوّرت إحدى المشاهد التي رآها الفنّان الهولنديّ فينسنت فان جوخ من خارج نافذته في المصحّ عام 1889م، ليرسمها نهاراً نقلاً عن ذاكرته في الليلة الماضية، وتوجد هذه اللوحة في متحف (الفن الحديث) في نيويورك الأمريكية.


الصرخة

هي إحدى اللوحات التعبيرية التي رسمها الفنّان النرويجيّ إدفارد مونك، وتصوّر شخصية معذبة أمام سماء حمراء دموية في عام 1839م، وتظهر فيها معالم خليج أوسلفورد الواقعفي أوسلو جنوب شرق النرويج الخلفية، وتعبّر اللوحة عن القلق الموجود في العصر الحديث.


إصرار الذاكرة

تسمّى أيضاً لوحة الزمن، وهي أكثر اللوحات شهرة للفنّان الإسبانيّ سلفادور دالي، رسمها عام 1931م ليدعو الناس للتفكير بالكيفية التي يقضون حياتهم ووقتهم فيها.


الفتاة ذات القرط اللؤلؤي

أتم رسمها الفنان الهولنديّ يوهانس فيمير عام 1665م، ويسمّيها البعض بموناليزا هولندا، وتوجد اللوحة في معرض موريتشويش في لاهاي بهولندا.


مناوبة الليلية

صوّر في منتصفها الفنّان رامبرانت عام 1642م شخصية الكابتن فرانز كوك كأنّه بورتريه جماعي ويظهر حوله المسلّحين، وقد ركّز على الكباتن عن طريق استعماله للإضاءة، وتوجد اللوحة في متحف ريكس في أمستردام.


بورتيريه شخصي دون لحية

هي من أشهر وأغلى اللوحات في العالم، حيث بيعت ب71.5 مليون دولار في العام 1998م رغم أنّ فان جوخ رسمها أساساً لنفسه وليس بدافع إشهارها.


لوحة غيرنيكا

هي اللوحة الجدارية الأكثر شهرةً لبيكاسو، وقد رسمها في العالم 1973م متأثراً بالمجزرة التي أحدثتها الطائرات النازية القادمة من ألمانيا في غيرنيكا بإقليم الباسك شمال إسبانيا.


لوحة الموناليزا

هي أكثر اللوحات شهرةً في العالم لما تحتويه من نقاط غموض حتّى الآن، وتتم مشاهدتها من قبل 6 مليون شخص في كلّ سنة، وقد رسمها دافنشي في الأعوام بين 1503 و1519م.