أجمل بقاع العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٤ ، ٦ يونيو ٢٠١٧
أجمل بقاع العالم

الطبيعة

يزخر العالم بالكثير من المناظر الخلابة التي تبيّن قدرة الله على الخلق والإبداع، فعندما ينظر الإنسان حوله يرى آيات الله في الكون واضحةً بجمال الطبيعة، وإبداعها، وتصميمها، وقدرتها الكبيرة على بث الراحة، والسكينة، والهدوء في نفس الإنسان، الأمر الذي جعل الكثير من الأشخاص يفضّلون قضاء إجازاتهم، ورحلاتهم السياحية في أحضان الطبيعة الخلابة، وفي هذا المقال سنعرفكم على أجمل بقاع العالم.


أجمل بقاع العالم

شلالات إجوازا

تعتبر شلالات إجوازا من أجمل الشلالات في العالم، حيث تقع على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل وبرجواي، وتعبر هذه الشلالات من الوجهات السياحية التي تجذب إليها الكثير من السيّاح، حيث إنها تتيح لزوارها فرصة ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية كالمشي، وتسلق الصخور، بالإضافة إلى ذلك فهي تعطي للزوارها فرصة التمتع بالطبيعة والهدوء.


جبال روكي

تقع جبال الروكي في غرب كندا، وتتكوّن من تضاريس طبيعيّة ساحرة كالوديان الضيقية، والشلالات، والبحيرات، والحفريات الصخرية، والكهوف الصخرية، كما أنها تحتوي على خمس حدائق وطنية تتجمع مع بعضها البعض، وتعتبر قمة روبسون من أعلى القمم الجبلية في سلسلة الروكي.


الحاجز المرجاني العظيم

يقع الحاجز المرجاني في أستراليا، وهو عبارة عن أكبر تجمّع للشعاب المرجانية في العالم، على أكثر من 600 جزيرة مكوّنة من الشعاب المرجانية، ويعيش فيها أكثر من 1500 نوع من الأسماك، وأكثر من 4000 حيوان رخوي، وأكثر من 200 نوع من الطيور الملوّنة، ولا بدّ من الإشارة إلى أن هذه المنطقة تتعرّض لخطر الاختفاء بسبب الاحتباس الحراري، وارتفاع مستويات المياه على الأرض.


وادي جلين الضيق

يقع وادي جلين الضيق في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تشكل هذا الوادي نتيجة عمليات الحت التي قامت بها مياه نهر كلورادو، ويبلغ عرض الوادي حوالي 18 ميلاً، وطوله حوالي 277 ميلاً، أمّا عمقه فيبلغ حوالي 1800م، ويعتبر الوادي من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها الكثير من محبي الطبيعة، وعلماء الجيولوجيا والصخور.


حقول الكانولا

تقع حقول الكانولا في الصين، وبالتحديد في قرية بي جوانج، حيث تزدهر فيها أزهار الكانولا التي تنتشر على مساحة تزيد عن الخمسين فداناً، وتحيط بهذه الحقول العديد من المزارع، والمساحات الخضراء، والتلال، والأنهار، ممّا يجعلها من أجمل البقاع في العالم.


جبل ماونت رورايما

يقع جبل ماونت رورايما في مدينة غويانا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتميّز الجبل بأنّه مسطّح الشكل وعملاق، حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي 2438م بين السحاب، بحيث يظهر وكأنه جزيرة خلقت في السماء، وتعيش عليها العديد من النباتات والحيوانات، وهي أهمّ الوجهات السياحيّة في العالم.