أجمل بلد عربي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٩ ، ٢٠ ديسمبر ٢٠١٥
أجمل بلد عربي

أجمل بلد عربي

تُعتبر لبنان من البلدان العربية الجميلة والرائعة بسبب تنوع مناخها، وتواجد العديد من المناطق السياحية المختلفة فيها، فلبنان تقع في غرب القارة الآسيوية بمحاذاة سوريا من جهة الشمال والشرق، وبمحاذاة فلسطين من الجهة الجنوبية، أما الجهة الغربية فتقع على البحر الأبيض المتوسط.


لبنان

لبنان من البلدان العربية الديمقراطية، حيث ينتخب رئيسها من قبل الشعب ويتغير كل أربع سنوات مرة، وتوجد بالدولة حرية التعبير في الصحافة والإعلام، أما سُكانها فيبلغ عددهم 4.259.000 حسب إحصائية أجريت بعام 2014 ميلادي، أغلبهم يعتنقون الديانة الإسلامية والديانة المسيحية والعديد من الطوائف المختلفة.


تاريخ لبنان

تُعتبر لبنان من الدول التي مرت على أراضيها العديد من الحضارات المختلفة، والتي كان أولها حضارة بشرية بدائية عاشت على الصيد من شواطئ لبنان، فتم العثور على الآثار الدالة على ذلك، واشتهرت في لبنان الحضارة الفينيقية التي بعهدها مرت لبنان بالعديد من الإمبراطوريات ومنها المصرية، والآشورية، والكلدانية.


جمال لبنان

تميزت لبنان بجمالها الطبيعي النابع من الآثار والطبيعية الخضراء والبحار، إضافة للجبال الثلجية التي جميعها جعلت البلاد تحتل المرتبة الأولى في جذبها للسياح من جميع أنحاء العالم أكثر من غيرها من الدول العربية، كما أنّها استقطبت رجال الأعمال إليها ليقوموا بالمشاريع السياحية الضخمة فيها، وأطلق على لبنان باريس العرب بسبب جمالها.


أجمل المناطق في لبنان

  • مغارة جعيتا: وهي مغارة تقع على بعد 20 كيلومتراً من شمال بيروت وتُلقب بجوهرة السياحة اللبنانية، كونها تجذب العدد الأكبر من السياح، وتحتوي المغارة على العديد من التجاويف والشعاب الضيقة إضافة إلى الهياكل الحجرية التي تكونت بفعل تسرب المياه الكلسية للمغارة.
  • غابات الأرز: عرفت لبنان بارتباطها بشجرة الأرز حتى أن علم البلاد حمل صورة الشجرة، وغابة الأرز كبيرة جداً وتحتوي على الآلاف من أشجار الأرز، ويذهب السياح للغابة بفصل الشتاء لممارسة رياضة التزلج.
  • قرية فاريا: وهي قرية يقصدها هواة التزلج وتقع في قضاء كسروان بجبل لبنان، وتتميز القرية بتوافر جميع الخدمات والتجهيزات اللازمة للسائح لترفهيه وجعله يستمتع بالمكان.
  • شارع الحمرا: وهو شارع رئيسي يقع في العاصمة بيروت ويضم العديد من مراكز التسوق والمولات والمقاهي والفنادق العالمية.
  • مدينة صور الأثرية: وهي مدينة تاريخية تعود للعصر الفينيقي، ويوجد بها العديد من الأعمدة ولوحات الفسيفساء والعديد من الآثار التي تعود للعصر الروماني، كما توفر المدينة شواطئ سياحية يستمتع فيها السائح.
  • مدينة بعلبك: تقع المدينة شمال سهل البقاع بالشمال الشرقي لبيروت، ويزور المدينة الآلاف من السياح العرب والأجانب سنوياً لوجود الكثير من الآثار بها، إضافة لبعض المعالم الدينية كمقام السيدة خولة بنت الإمام حسين.