أجمل رسالة لصديقة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٥ ، ٢٢ أبريل ٢٠١٩

رسالة إلى أعز صديقة

صديقتي العزيزة، لقد عرفت المعنى الحقيقي للصداقة معك وأدركت أن أخوتنا أقوى من أخوة النسب لقد تعلمت منك الكثير من مفاهيم الحب والحنان أتمنى لك الخير دائماً وأن تكوني معي طوال عمري.


صديقتي الغالية كم تمنيت أن نبقى سوياً نسير في أزقة حينا مع غروب الشمس نأخذ أطراف الحديث نضحك تارة ننظر سويةً إلى السماء نتشارك في أحلامنا الجميلة يا لها من لحظات جميلة كم أتمنى أن تعود لن أنساك صديقتي الغالية .. أحبك.


صديقتي يا أجمل هديةٍ في حياتي لم أكن أتخيل كيف تكون الحياة بدون دون ضحكاتك التي تملء على الدنيا سعادة وتفيض على القلب بالسعادة إنك حقاً أجمل من رأت عيني وأغلى من سكن روحي وأقرب الناس إلى قلبي لن أنسى كلماتك الحانية التي لطالما همست في أذني كأنني أسمعها الآن ليت تلك الذكريات تتكرر لم أنساها ابداً ولن أنساك، فإن الصداقة الحقيقية كالعلاقة بين العين واليد، إذا تألمت اليد دمعت العين، وإذا دمعت العين مسحتها اليد، فلنبقى أصدقاء أوفياء، حتى نتذكر أسماءنا عند اللقاء وتبقى قلوبنا عامرة بالصفاء، ولا يكون يتجرع من الفراق كشرب ماء.


صديقتي الحزينة لا أحب أن أراك حزينة مجروحة لا أحب أن أرى الدمع رقراقاً يسيل من عينيك ليتني كنت بجانبك لكن قلبي معك يجاور قلبك الذي سكنه الحزن لعله يخفف عليك بعض الألم صديقتي أنني أخشى على أسيل خديك من شدة بكائك لا ترهقي نفسك حبيبتي فإنني أشعر معك ولكن الحزن لا يليق بك أتمنى لك فرجاً قريبا وأن أراك على خير حال، فأنت لست صديقتي بل أختي توأم روحي وملاكي البريء إنك أفضل وأغنى كنز ملكته في حياتي إنك العطاء الذي مدني الله به لا تحرميني منك فأن لوعة الشوق تحرق فؤادي فأرجوك كوني بجانبي فإنني أحتاجك بقوة.


لا أملك زمام كلماتي فهي تسبق مشاعري وأشواقي تقف حائرة أمام صفاء قلبك وصامتةً أمام حسنك تنتظم الأحرف المتبعثرة عنددما يحين ذكرك في خاطري كأنما وقفت إجلالاً لك لا شيء يحركها سواء مشاعري تجاهك مشاعري التي لطالما أحرقتني بسبب بعدي عنك قد أكون أغضبتك يوماً فهذا لم يكن بإرادتي أو أخطأت في حقك يوماً فالعذر عند كرام الناس مقبولٌ ولكنني مشتاق وعندي لوعة فلا تحرميني من لقائك أشتاق إليك.


رسالة إلى صديقة رحلت عني

صديقتي الراحلة لقد عشنا سوياً وحلمنا سوياً وكادت أحلامنا أن تتحقق سوياً أحسست حينها بمعنى الصداقة والأخوة والحزن والفرح والمحبة كنت أتذكرك كلما ضاقت بي الدنيا وابتسم لأن بقربك تذهب كل أحزاني وأجد نفسي أسعد الناس تقسمنا الخبز سوياً وتشاركنا الهموم سوياً كنت لي الأخت والصديقة والمعلمة بل كنت عندما تحنو الأم ولكن لم تكتمل فرحتي فسرعان ما ذهبتي وتركتي قلبي معلقاً بك أتمنى أن تقرئي رسالتي بوجدانك فإني مشتاق إليك وأنتظرك لتعودي.


رسالة إلى صديقة جرحتني

صديقتي ماذا فعلت حتى أسمع منك تلك العبارة القاتلة بعد أن منحتك كل وجداني فما اكن منك إلا أن تجهزي عليه بعدة طعناتٍ أدمته، أكانت صداقتنا التي لطلما تغنينا بها ركيكةً لهذا الحد، لم تلبث أن تتعرض لأول موجة حتى ترديني قتيلة بكلامتك الجارحة ليتني لم أتعلق بك ليتني لا أستطيع مسامحتك فقلبي الجريح لا يقوى على ذلك فقد ترك باب مفتوحاً للصفح والعود فعودي إذا كنت تذكرين الذكرى يننا فإني أسامحك.


رسالة إلى صديقة في المدرسة

صديقتي أكتب إليك تلك الكلمات وأنا استذكر معك كل دقيقة قضيناها معاً في صفوف مدرستنا الجميلة با من كنت تشارينني تلك اللحظات الجميلة في مرحلة الطفولة ونحن نجلس سوياً على مقاعد الدراسة ننهل العلم في مراحل الدراسة المختلفة فمنذ أن التقينا في أول لحظة لنا في المدرسة ونحن نتشارك أوقات الدراسة والامتحانات لقد أمضينا أجمل الأوقات في المدرسة حيث مضت كلمح البصر من شدة جمالها فالمدرسة هي بيتنا الثاني الذي كنا نقطنه كما أتتمنى أن تعود بنا تلك اللحظات الجميلة سأراك حبيبتي.


رسالة إلى صديقة في يوم زفافها

كم كنت منشغلة في ذلك اليوم رغم كل ذلك لم أكن أفكر في شيء سوى زفافك رما لأنك صديقة الطفولة لا أجد تلك الكلمات التي أعبر بها عن مدى سعادتي فصداقتنا مضى عليها درب طويل مضت علينا بحلوها ومرها لكنها ما تزال صامدةً أتمنى أن أقدم لك الكثير في هذا اليوم المبارك وأشعر بالفخر أن أكون معك.


رسالة إلى صديقة مسافرة

صديقتي المسافرة ربما بعدت المسافة بيننا لكن حبل قلبي أقرب إليك وجشور شوقي تمتد إليك فأنت نجمة أراها كل ليل في سمائي وشمس تطلع كل فجر على قلبي فتلهب أشعتها أشواقي وتزيد من حرقتها فلا أجد إلا أن أتذكر كل تلك اللحظات التي قضينها سوياً لتثلج صدري وتنشر السكينة على قلبي أشتاق إليك صديقتي رغم بعد المسافة بيننا إلا أنني أجد كل حركاتك أمامي أسمع نغامات صوتك الرقراقة كسمفونية حركت كل أشجاني كآلات الطرب أشتاق إليك عزيزتي وحبيبتي.


فيديو رسائل الحمام الزاجل

كيف كان الناس يتراسلون قبل الواتسآب والماسنجر؟ تاريخُ طويلٌ تخفيه هذه الرسائل! فماذا تعرف عنه؟