أجمل سفينة في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٦ ، ١٥ مايو ٢٠١٧
أجمل سفينة في العالم

السفن

يضفي الفن لمسة من الفخامة، والجمال، والاحساس بالراحة خصوصاً عندما يتعلق الأمر بوسائل النقل، فالسفن مثلاً تعد من الناقلات العملاقة، والتي تكاد أن تكون أحياناً مدن تمشي على الماء، لضخامتها، وفخامتها، وأناقة تصنيعها، وإتقانها، فهناك بعض السفن الضخمة والمعروفة بفخامتها والتي يقصدها الناس من شتى أنحاء العالم لما فيها من غرف مصممة بعناية فائقة، وممرات الدقيقة، وشرفات، ومسابح، ومطابخ، وزخارف، وزينة، وثريات، وقاعات الإجتماعات، ومراكز العناية بالنفس، فمستوى الرفاهية فيها عالٍ جداً كما هو الحال مع مستوى الأسعار فيها.


أجمل السفن في العالم

سفينة ألور أوف ذي سي

بُنيت سفينة Allure of the Seas في عام 2010 وهي تابعة لشركة Royal Caribbean، وتعد من أفخم، وأحدث، وأضخم السفن، فهي مكونة من 16 طابقاً، ويقدر حجم طاقمها بـ 2384 عامل، ولها سبع محطات في البحر الكاريبي، وتحتوي على المسارح المجهزة بأحدث التجهيزات، والملاهي، وصالات رياضية فخمة، والمراكز التجارية، وقاعات الاجتماعات، والممرات الخضراء، والجلسات الجميلة المريحة، والمطاعم، وغرف النوم، والمطابخ، والمسابح، وهي بالفعل وجهة السياح والمغامرين الأثرياء.


سفينة دزني دريم

يبلغ طول سفينة دزني دريم 340 متر، وتزن 130 ألف طن، وهي تتسع لـ 2500 شخص،وقد صممت لتكون نسخة مطابقة لديزني لاند، وتضم في بنائها قاعات ملكية فخمة، وغرف نوم فارهة، ومطاعم راقية، ومجموعة من الألعاب المائية، ومرافق للراحة، ومسبح مجهز.


سفينة المدينة العائمة

كانت تنفيذ مخطط سفينة المدينة العائمة حلم بالنسبة للمهندسين المعمارين في مدينة لوس انجلوس، حيثُ تمَّ عمل التصميم الأول لها عام 1928، وبدأ تنفيذ البناء عام 2005، ولكن ليس حسب التصميم الأصلي، فقد تمَّ عمل تعديلات عليه ،حتى وصل إلى الشكل الحالي للسفينة الضخمة حيث يلغ طولها 1.317م، وعرضها 221م، وارتفاع 104م فوق مستوى سطح البحر، وتزن 2.7 مليون طن، وتبلغ مساحة السطح الخارجي للسفينة ما يعادل مطار يتسع لـ 747 طائرة، حيث تتسع السفينة لـ 6.000 راكب، ويتكون طاقم السفينة من 15000 عامل. إذ إن ابسفينة تحتوي على العديد من المرافق والغرف والصالات، يبلغ ثمن تذكرة الحجز على السفينة ثلاثة مليون دولار كحد ادني وحسب المميزات، تبدأ الأسعار بالأرتفاع بعدها وهي تقوم برحلة واحدة كل عامين.


سفينة كرنفال فيستا

تحتوي سفينة كرنفال فيستا على مدينة مائية كبيرة تقع على مسطح يبلغ 455 قدم وتحتوي على العديد من الألعاب المائية المتنوعة، كما تحتوي على ملعب غولف، والبولينج، وكرة السلة، ولعبة السوك. حيث انطلقت هذه السفينة لأول مرة في عام 2016 إلى ميامي عبر البحر المتوسط.