أجمل شاطئ في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥١ ، ٧ يونيو ٢٠١٧
أجمل شاطئ في العالم

الشواطئ

الشواطئ هي عبارة عن اليابسة الموجودة على طول حافة المسطحات المائية المختلفة، وتتميّز الشواطئ بجمالها، ونقاء هوائها، واحتوائها على الكثير من خدمات القطاع السياحيّ كالمطاعم، والفنادق، والمنتزهات، مما يجعلها أماكن مفضّلة لقضاء الإجازات والعطل السياحية، وخاصة للذين يبحثون عن الراحة، والهدوء، حيث تتيح لهم الشواطئ فرصة التمتع بالطبيعة الخلابة، وفي هذا المقال سنعرفكم على أجملها في هذا العالم.


أجمل الشواطئ في العالم

شاطئ وايت هافن

يقع هذا الشاطئ في جزيرة وايت سانداي في أستراليا، ويعتبر الشاطئ من أنقى الشواطئ حول العالم؛ حيث تستخدم القوارب فقط، ولا تقام فيه المنشآت الخاصة بالبشر، كما أنّه يتكوّن من 98% من السيليكا الصافية، ويمنع أخذ رمال من هذا الشاطئ؛ حيث تصل عقوبة ذلك إلى خمسين ألف دولار أمريكي.


شاطئ بونالو

يقع شاطئ بونالو في هاواي، ويتميّز هذا الشاطئ برماله السوداء الناتجة عن تلاقي الحمم البركانية الملتهبة مع مياه المحيط الباردة، ممّا أدى إلى تفتتها، وتكون الرمال السوداء.


شاطئ نونجوي

يقع شاطئ نونجوي في زنزبار، ويتميّز هذا الشاطئ برماله الناعمة، ويعطي الزائر شعوراً بالاسترخاء، ممّا يجعله يشعر وكأنه يعيش في المكان الخاص به.


شاطئ خليج ترانك

يقع شاطئ ترانك في جزيرة فرجين في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر الشاطئ من أكثر الشواطئ الهادئة، التي تشعر الزائر بالاسترخاء والسكينة، ويعتبر هذا الشاطئ من الوجهات السياحية المفضّلة لكثير من السيّاح.


شاطئ خليج مايا

يقع شاطئ مايا في تايلاند، وتحيط به العديد من الجبال الجيرية المحدبة، والمغطاة بالأعشاب، ويعتبر الشاطئ وجهة سياحيّة لكثير من السيّاح الذين يقصدونه للتمتع بصفاء المياه، والاسترخاء، وممارسة العديد من الأنشطة الرياضية مثل السباحة، والغوص.


شاطئ سانتا مونيكا

يقع شاطئ سانتا مونيكا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويتميّز الشاطئ بجمال مياه المحيط التي تبدو وكأنها كريستالات من الألماس، حيث تسطع الشمس فيه حوالي 300 يوم في السنة، بالإضافة إلى أن رماله تتميّز بالنقاء.


شاطئ نافاجيو

يقع شاطئ نافاجيو في اليونان، ويرتبط هذا الشاطئ بالأسطورة التي تقول أنّ سفن المهربين قد دمّرت الشاطئ في عام 1980م، وقد تركوا الكثير من الكنوز المخبأة بالقرب منه، وذلك في رحلة هربهم من السلطات في البلاد، لذلك سُمّي هذا الشاطئ باسم شاطئ المهربين، ويتميز هذا الشاطئ برماله البيضاء اللون، ومياه النقية، مما يجعله المكان المفضّل لمن يبحثون عن الراحة والهدوء.


شاطئ بلايا ميدينا

يقع شاطئ بلايا ميدينا في فنزويلا، ويتميّز بطبيعته الخضراء، وامتلائه أشجار النخيل الخضراء، ورماله البيضاء، ومياهه التي تتميّز بلونها الأخضر النادر، لذلك فهو يشكل وجهة سياحية لكثير من السيّاح الذين يقصدونه للراحة والاسترخاء.


شاطئ جزيرة كادمات

يقع شاطئ كادمات في الهند، ويتميّز الشاطئ بصعوبة الوصول إليه، كما أنّه يحتوي على فندق واحد فقط يتسع خمسين شخصاً فقط، وبالتالي فإنّ زيارة هذا الشاطئ تتطلب الحجز المسبق، وتتميّز رمالع بلونها الأبيض، وبملمسها الناعم.