أجمل شواطىء العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٥ ، ٢٠ ديسمبر ٢٠١٨
أجمل شواطىء العالم

السياحة

يعتبر الكثير من الأشخاص السياحة متنفساً من ضغوطات الحياة والعمل، فهناك السياحة التي تقصد المدن المكتظة و الأسواق العالمية، ويوجد هناك أيضاً السياحة الثقافية وزيارة المتاحف والآثار و الأماكن الأدبية، كما يوجد هناك سياحة المغامرات و التي يكون فيها مستوى المخاطرة أعلى فقد يقصد السائح الغابات و المرتفعات وقد يقوم بفعاليات مثل:تسلق الجبال، والمشي فب الأدغال ، وركوب الدرجات الهوائية، وهناك أيضاً السياحة الطبيعية التي تقصد المنتجعات المائية و الشواطئ و البحيرات. و في هذا المقال سوف نستعرض أجمل الشواطئ في العالم.


أجمل شواطىء العالم

شاطئ بونالو

يقع شاطئ بونالو Punalu’u Beach في جزيرة هاواي الكبرى، ويعتبر من أكثر الشواطئ زيارةً من بين الشواطئ السوداء القليلة الموجودة حول العالم حيث سميت بالشواطئ السوداء من الرمال السوداء التي تكونت بفعل الصخور التي قذفتها الحمم البركانية، ثم بردت حرارتها عند التقائها بمياه المحيط وتفتتت لتشكل رمالاً سوداء، تضفي على الشاطئ جوًّا من الأساطير الخيالية، حيث يعتقد السكان المحليون أنك إذا أخذت معك شيئًا من هذه الرمال إلى بيتك، فإنها ستجلب لك سوء الحظ. ويشتهر الشاطئ إضافة لرماله السوداء بالسلاحف البحرية المنتشرة في هذا المكان منها السلاحف الخضراء وسلاحف هاوسكبيل المهددة بالانقراض.


شاطئ وايت هافن

يقع هذا الشاطئ في جزيرة (وايت سانداي) في استراليا ويستخدم هذا الشاطئ القوارب فقط ولا تُقام عليه أي منشئات للبشر ويُعتبر من أنقى الشواطئ الرملية حول العالم فهو يتكون من 98% من السيليكا الصافية فأخذ بعض من رمال هذا الشاطئ تصل عقوبتها إلى غرامة 50.000 دولار.


شاطئ نونجوي

يقع شاطئ Nungwi beach في زنزبار، ويتميز بنعومة رماله فعندما تمشي على رمال هذا الشاطي تجدها تنزلق من تحت قدميك بنعومة بحيث يشعرك المكان باسترخاء كبير كأنك تعيش في مكان خاص بك بعيداً عن صخب و ضغوطات المدينة.


شاطئ خليج مايا

تايلاند مايا عبارة عن خليج ضحل بجزيرة Koh Phi Phi Leh محاط بتلال الحجر الجيري من أغلب جوانبه وقد زادت شهرة هذا الشاطئ السياحية بعد عام 2000 عندما تم تصوير مشاهد فيلم "الشاطئ the beach "، بطولة النجم ليوناردو دي كابريو هناك. ويعتبر هذا الخليج ملتقي للغواصين لما يتميز به من حياه بحرية رائعة.


شاطئ الأصداف

يقع شاطئ الأصداف في خليج القرش باستراليا غرب مدينة دنهام وهو مليئ بالاصداف والقواقع بعرض 10 أمتار وطول يزيد عن 120كم وسبب تكاثرها بهذا الشكل هو الملوحه الزائده لمياه البحر والتي تحمي القواقع من مفترسيها اللذين لايستطيعون العيش فيها وقد اعلنت اليونسكو خليج القرش موقع للتراث العالمي.


شاطئ بورتو دي جاليناس

احتل بورتو دي جاليناس مركز أفضل مناطق الجذب السياحي بين شواطئ البرازيل لثماني مرات على التوالي من قبل مجلة السفر البرازيلية.وهو الوجهة المفضلة الموصى بها لعطلة نهاية الأسبوع، وتشتهر بمناظرها الساحلية، وشواطئ المياه الصافية والبرك الطبيعية.


شاطئ وايكيكي

يوجد شاطئ وايكيكي بمدينة هاواي و يعد واحدًا من أشهر الشواطئ في العالم، فهو عادة ما يكون مزدحمًا جدًا،خاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار قِصَرَه الشديد. ومع ذلك، يتيح هذا الشاطئ فرصة الاستمتاع بمشاهدة بعض المناظر البديعة لدياموند هيد (رأس الألماس) وهونولولو.


شاطئ نيجريل

يقع شاطئ نيرجيل في جامايكا، ففي واحد من أكبر وأشهر منتجعات الشواطئ ،تأكد أنك ستنال قسطًا وافرًا من الراحة والاسترخاء. يعد نموذجا للشواطئ الكلاسيكية في منطقة الكاريبي. ويمتد هذا الشاطئ لخمسة أميال من الرمال البيضاء الناعمة باتجاه الغرب في مواجهة مياه البحر الصافية. وفي غضون الأعوام الماضية، تم تطوير معظم أجزاء شاطئ نيجيريل، وأقيمت على امتداده العشرات من الحانات والمطاعم التي لا تكتفي بتقديم أشهى الأطعمة، ولكنها تقدم أيضاً عروضاً موسيقية وغنائية ليلية في أجواء الطبيعة الساحرة.


الشاطئ الجنوبي

يقع الشاطئ الجنوبي في ميامي حيث كان عبارة عن مزرعة لجوز الهند، إلا أن هذا الشاطئ ذا الشهرة العالمية قد صار اليوم معروفًا بلياليه الصاخبة،وأصبح قبلة للسياح القادمين من جميع أنحاء العالم.