أجمل ما في إندونيسيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٤ ، ٦ ديسمبر ٢٠١٥
أجمل ما في إندونيسيا

إندونيسيا

إندونيسيا واحدة من دول جنوب شرق آسيا، وهي رابع دولة في العالم من حيث عدد السكان، إذ يبلغ عدد سكانها 250 مليون نسمة حسب آخر الإحصائيات، وتُعد إندونيسيا من الدول الإسلامية الكبرى.


تتكون الأرض الإندونيسية من عددٍ كبيرٍ من الجزر البحريّة، إذ تبلغ حوالي 17508 جزيرة، وأكثر من ثلثي هذه الجزر غير مسكونة لصغر مساحتها، وقديماً كان يُطلق عليها اسم " جزر الهند الشرقة ". ويذكر بعض الباحثين بأنّها أخذت اسمها الحالي من الاسم القديم، إذ إنّ اسمها يتكون من مقطعين " إندو" ومعناه: الهند و" نيسيا" ومعناها: الجزر، كما كانت تسمى قديماً بالأرض الخضراء.


من ميزات إندونيسيا التنوّع الكبير في مظاهر السطح، وفي التركيب السكاني أيضاً، مما يوفر لها قيمة سياحية كبيرة.


أهم المعالم السياحية

جزيرة بورنيو

يقع في هذه الجزيرة متنزه وطني اسمه متنزه تانجونج، وهو عبارة عن مساحاتٍ واسعةٍ تحتوي كل أشكال الرفاهية والراحة، وتتوفر في هذا المتنزه شركات سياحية محلية توفر القوارب الصغيرة للرحلات البحرية التي قد تستغرق عدة أيام يتم من خلالها التعرّف على الحياة البرية في بعض الجزر خاصةً غير المأهولة بالسكان، إذ يمكن مشاهدة القرود، والفهود، والدببة، والثعابين، والتماسيح.


وادي باليم "BALIEM "

يقع هذا الوادي في المرتفعات الغربيّة، وتبدأ زيارة هذا الوادي من منطقة "أمينا" حيث يمكن للزائر مشاهدة المناظر الطبيعية بشكلها البدائي، بطرقه الوعرة الصعبة، والتعرف على سكان القرى في هذا الوادي الذي لم يكن معروفاً حتى عام 1938م.


جبل برومو

يقع هذا الجبل في جزيرة جاوه الشرقية، وهو عبارة عن جبل بركاني يُعد من مناطق الجذب السياحية، إذ يمكن للسائح مشاهدة الدخان الأبيض الذي يتصاعد من حفرة البركان.


منطقة بوناكين

هي واحدة من مناطق الغوص والغطس الأكثر شهرةً في البلاد، وتقع هذه المنطقة في شمال جزيرة سولاويزي، وفي المنطقة حديقة يمكن من خلالها التمتع بالمناظر البحرية المجاورة، كما يمكن مشاهدة أكثر أنواع الأسماك التي تعيش في المحيط الهندي.


بحيرة توبا

تقع بحيرة توبا في جزيرة سومطرة، وتكوّنت هذه البحيرة نتيجة انفجار بركاني قوي قبل مئات السنين، وقد عمل هذا البركان على تشكيل فجواتٍ داخل الجزيرة، وفي مراحل لاحقة تم غمر المياه لهذه الفجوات فشكلت بحيرات صغيرة المساحة، فيمكن للسائح ممارسة السباحة فيها، والاستمتاع بجمال المناطق البحرية.


مرتفعات تاناتوراجا

تقع هذه المرتفعات في جنوب سولاويزي، وهي عبارة عن نطاق واسع من الغطاء النباتي البري يمكن للسائح القيام برحلة برية سيراً على الأقدام والتمتع بمشاهدة كل أشكال النباتات البرية الجميلة خاصةً فترة إزهارها.