أجمل ما في فلسطين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٩ ، ١ ديسمبر ٢٠١٥
أجمل ما في فلسطين

فلسطين

فلسطين هذه الدولة التي سرقت قلوب الجميع، وخطفت أنظار كلّ المستعمرين للسيطرة عليها وعلى كلّ ما فيها من ميزات؛ حيث تقع على الجزء الجنوبيّ من غور نهر الأردن، وتطلّ على الساحل الشرقيّ للبحر الأبيض المتوسّط، وتتوسّط الشرق الأوسط لتكون حلقة الوصل بين غرب قارّة آسيا وشمال قارّة إفريقيا.


فلسطين هي مهد الديانات السماويّة الثلاثة، وقبلة المسلمين الأولى، وأرض الكثير من الحضارات القديمة، وقد تعاقب عليها الكثير من الأقوام الذين حاولوا أن يسيطروا عليها ويسرقوا حضارتها، وقد كان الاحتلال الصهيونيّ الغاشم الأخير، وما زال إلى يومنا هذا يحتلّ هذه الدولة المقدسة.


أجمل ما في فلسطين

ستكون محظوظاً جدّاً لو أنّك ولدت في هذه البقاع المقدّسة، لما فيها من معالم حضاريّة، ودينيّة، وتاريخيّة، وطبيعيّة تأسر الألباب بشكل رائع وجميل، ففيها الكثير من الأماكن السياحيّة التي ننصحك بزيارتها إن أتيحت لك يوماً فرصة السفر إلى هذا المكان. ومن أهمّ الأماكن السياحيّة فيها:


المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة

يقع هذا المسجد في مدينة القدس عاصمة البلاد، وهي من أقدس بقاع الأرض وأكثرها قدسية عند المسلمين، كما أنه مسرى الرسول صلّى الله عليه وسلّم، وقبلة المسلمين الأولى، ويقع هذا المسجد داخل أسوار المدينة القديمة.


كنيسة القيامة

تعتبر من أهمّ الكنائس المسيحيّة وتقع أيضاً داخل سور المدينة القديمة في القدس، ويُقال أنّ فيها قبر المسيح، ويزورها الملايين من السيّاح المسيحييّن سنويّاً.


المسجد الإبراهيميّ

يقع هذا المسجد في مدينة الخليل جنوب البلاد، ويُعتقد أنّ فيه جثمان سيدنا إبراهيم عليه السلام، ويحيط بهذا المسجد سور قديم بُني منذ أكثر من ألفي عام، وممّا يجدر ذكره إنّ الاحتلال الصهيونيّ يفرض سيطرته على هذا المسجد، ويتيح للمسلمين جزءاً صغيراً جدّاً من المسجد للصلاة فيه.


كنيسة المهد

تقع هذه الكنيسة في مدينة بيت لحم جنوب مدينة القدس، وقد سمّيت بهذا الاسم لكونها مهد المسيح عيسى عليه الصلاة والسلام ومكان مولده، ولذلك فإنّها تعتبر مزاراً للمسيحييّن من كلّ أنحاء العالم. 


قصر هشام الأثريّ

هذا القصر بُني في عهد الخليفة الأمويّ هشام بن عبد الملك في مدينة أريحا، ويمتاز هذا القصر بجوامعه وقاعاته الأثريّة، وفسيفسائه الرائعة. وممّا يجدر ذكره أنّ هذا القصر دُمّر جزء كبير منه منذ سنوات مضت نتيجة زلزال أصاب المنطقة.


حدائق البهائييّن

تعتبر هذه الحدائق من أجمل الحدائق المعلقة في العالم، وتقع في مدينة حيفا على الساحل الفلسيطينيّ، وتمتد هذه الحدائق على جبال الكرمل، كما ويوجد فيها ضريح للشيرازيّ مؤسس المذهب البهائيّ.


هناك الكثير من المعالم المهمة الأخرى التي تميّز هذه البلاد مثل: مدينة عكّا الساحلية، وخان المعمدان فيها، وأسوار عكا الشهيرة، ومدينة سبسطية المليئة بالآثار الرائعة، وكنيسة البشارة في مدينة الناصرة، ومسجد حسن بيك في مدينة يافا.