أجمل مدن تركيا في الصيف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٢ ، ٤ يوليو ٢٠١٦
أجمل مدن تركيا في الصيف

تركيا

هي جمهورية علمانيّة، وجمهورية، وهي من دول الشرق الأوسط، ويحدها من الجهة الشمالية البحر الأسود، وجورجيا، ومن الجهة الشرقية أرمينيا، وإيران، ومن الجهة الجنوبية العراق، وسوريا، والبحر الأبيض المتوسط، ومن الجهة الغربيّة بجر إيجة، واليونان، وبلغاريا، وسنقدم لكم في هذا المقال نبذة عن مدينة تركيا، الّتي تعتبر من أفضل المدن التي يمكن الذهاب إليها في فصل الصيف، وذلك لما تحتويه على معالم، وأماكن سياحيّة خلابة.


أجمل مدن تركيا في الصيف

إسطنبول

تقع في الجهة الشمالية الغربية من تركيا، وتحتل المرتبة الثانية من حيث عدد السكان، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 13.4 ملايين نسمة، وهي المركز الثقافي، والاقتصادي، والمالي، والسياحي لتركيا، وتغطي مساحتها 39 مقاطعة، وتعد المدينة الوحيدة في العالم التي تقع بين قارتين. ومن معالمها:


معالم إسطنبول السياحية: هناك الكثير من المعالم التي يمكن زيارتها في مدينة إسطنبول في فصل الصيف، نذكر منها الآتي:

  • آيا صوفيا: صمم في الأساس ليكون كاتدرائية بطريركية أرثوذكسية، ومع الفتح الإسلامي تمّ تحويله إلى مسجد، وعندما قامت الجمهورية التركية حول إلى متحف.
  • مسجد السلطان أحمد: يطلق عليه اسم المسجد الأزرق، وقد تمّ بناؤه بين عامي 1609م و 1616م، عن طريق السلطان أحمد الأول.
  • قصر الباب العالي: كان في السابق المقر الرئيسي للسلاطين العثمانيين، وقد تمّ بناؤه في سنة 1459م بأمر من السلطان محمد الفاتح بعد أن قام بغزو القسطنطينية، ويعتبر من أكثر المعالم جذباً للسياح، وذلك لما يحتويه على العديد من الآثار المقدسة الإسلامية، وقد صنّف على أنه من ضمن المعالم المنتمية للمناطق التاريخية في مدينة إسطنبول، وفي سنة 1985م أصبح موقعاً للتراث العالمي، ويعتبر من أفضل الأمثلة على التنوع الثقافي في الدول العثمانيّة.
  • جسر البوسفور الأول: يعتبر أحد الجسور التي تصل بين قارّة آسيا، وأوروبا، ويبلغ طوله ما يقارب 1.510 متراً، أي ما يعادل 4.954 قدماً، ويصل عرض سطحه حوالي 39 متراً، ويبلغ ارتفاعه ما يقارب 105 متراً، أي ما يعادل 344 قدم، وقد حصل هذا الجسر على المرتبة الرابعة من ناحية أطول جسر في العالم.
  • برج غلطة: هو عبارة عن برج حجري، تمّ بناؤه في القرون الوسطى، ويقع في الجهة الشمالية من مضيق القرن الذهبي، ويبلغ ارتفاعه ما يقارب 66.90 متراً، ويصل طوله إلى 51.65 متراً، ويصل القطر الخارجي للبرج ما يعادل 16.45 متراً عند القاعدة، و 8.95 متراً من الداخل، وتصل سماكة الجدران فيه إلى 3.75 متراً.


بورصة

تحتل المرتبة الرابعة من ناحية عدد السكان، وتعتبر من المدن الصناعية في تركيا، ويبلغ عدد سكانها ما قارب 1.2 مليون نسمة، وتحتوي على الكثير من الأماكن السياحيّة الخلابة، مثل جبل أولوداغ، وتلفريك، ومقابر عثمان، بالإضافة إلى احتوائها على حمامات تركية، وتمتاز بكثرة الحدائق العامة فيها.


أنطاليا

تقع على البحر الأبيض المتوسط، وتحديداً في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا، وتمتاز باحتوائها على الكثير من المعالم التاريخيّة المميّزة، مثل بوابة هادريان، وكاليتشي، ومسجد يفليف منارة، وكيسك منارة، بالإضافة إلى احتوائها على متحف أنطاليا، ومتحف كاليتشي، وغيرها الكثير.