أجمل مدينة في العالم

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٣ ، ٦ ديسمبر ٢٠١٥
أجمل مدينة في العالم

أجمل مدينة في العالم

هنالك الكثير من المدن حول العالم المتميزة بجمالها وسحرها، فتبهر كل من رآها، وتكون محط أنظار السياح من جميع أنحاء العالم، كما أنها تتميز بحُب ورغبة الزائر بالعودة لزيارتها كلما أتحيت الفرصة له، ومنها مدينة البندقية وجزر هاوي، ومدينة فيينا، وإسطنبول، وتايلاند، وأجملها مدينة باريس.


مدينة باريس

هي عاصمة فرنسا، وتقع في شمال البلاد بجانب نهر السين، وتتميز بكثرة عدد السكان فيها بسبب جمالها وروعة العيش فيها، وباريس من المدن التي اتخذت مكاناً مهماً في العالم لمدة ألفين عام لما تحتويه من مناطق وأماكن ساحرة ورومانسية وخلابة تواجدت فيها منذ القرون القديمة.


أهم الأماكن الجميلة في مدينة باريس

متحف اللوفر

وهو متحف كبير يقع في شارع دي ريفولي بباريس، ويضم أثمن التحف واللوحات الفنية التي جمعت عبر العصور المختلفة، ومنها تُحف تعود للحضارة المصرية الفرعونية، وأخرى تعود للحضارات الرومانية، أما بالنسبة للوحات الفنية فتوجد بها اللوحة المشهورة للموناليزا التي رسمها الفنان ليوناردو دافنشي.


ميدان الكونكورد

وهو عبارة عن ساحة عامة يتوافد إليها جميع السكان والسياح للترويح عن أنفسهم، وتميزت الساحة باتساع مساحتها وتواجد مناظر خلابة فيها من تماثيل ونوافير، أما تاريخ الميدان فيعود للثورة الفرنسية فكان مكاناً لتنفيذ حكم الإعدام لكل من ماري أنطوانيت، ولويس السادس عشر وغيرهم.


جسر ألكسندر الثالث

وهو جسر يقع بشارع كورس لارين في باريس، وقد بني الجسر خلال عام 1896 ميلادي إلى عام 1900 ميلادي في عصر ألكسندر الثالث، لذلك اتخذ اسمه، ويتميز الجسر بامتداده فوق نهر السين، ليربط ضفافه مع بعضها البعض.


متحف أورسيه

وهو من المتاحف المهمة بعد متحف اللوفر، ويتميز بموقعه على ضفة نهر السين، ويحتوي المتحف على عدة قطع أثرية ومجموعة من المعروضات الفنية الفرنسية التي صُنعت وشُكلت على أيدي فنانين فرنسيين.


مقبرة البانثيون (مقبرة العظماء)

وهي عبارة عن مبنى كبير يحوي العديد من الأعمدة والتحف المعمارية ببنائه، وسمي المبنى بالمقبرة كونه يحتوي على رفاة عدد من عظماء ومشاهير فرنسا القدامى، وقد بُني المبنى في عام 1790 ميلادي.


كاتدرائية نوتردام

وهي من أكثر الأماكن جذباً للسياح المسيحيين، وتتميز الكاتدرائية ببنائها المتميز وبموقعها على ضفة نهر السين.


برج إيفل

وهو من أكثر الأماكن شهرة في باريس ويُعتبر رمز العاصمة الفرنسية، وهو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 متر، حيث يزداد جماله عند حلول المساء وإضاءته بالكامل، فذلك يُعطيه منظراً رائعاً وخلاّباً، وبقي البرج يوصف بأنه أكثر المباني ارتفاعاً لمدة 41 سنة.