أجمل مدينة في كندا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ١١ فبراير ٢٠١٩
أجمل مدينة في كندا

أجمل مدن في كندا

تأسّست كندا كدولة في العام 1867م، وتقع جغرافياً في جهة الشمال من قارة أمريكا الشماليّة، وعاصمتها هي مدينة أوتاوا، ونظام الحكم فيها ملكيّ دستوري، وفدرالي ديمقراطي تمثيلي، وتقسم إدارياً إلى عشر مقاطعات وثلاثة أقاليم، وتبلغ مساحة أراضيها 9,984,670كم2، وشعارها الوطني "من البحر إلى البحر"، ولغتها الرسمية اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية، وعملتها الرسمية الدولار الكندي ويرمز لها بـ CAD


مدينة كالغاري

هي واحدة من أكبر المدن الكندية، حيث تبلغ مساحة أراضيها 825,290,000 متر مربع، وتتبعمقاطعة ألبرتا إدارياً، وتقع جغرافياً في الجهة الجنوبيّة من المقاطعة، وترتفع عن مستوى سطح البحر 1,045م، ويبلغ عدد سكانها 1,096,833 مليون نسمة وذلك حسب إحصائيات عام 2011م.


تمتاز المدينة بأنها من الوجهات الهامة التي يأتيها الرياضيون المهتمون بالرياضات الشتوية، حيث تقام فيها البطولة الأولومبية للألعاب الشتوية، كما تمتاز بالصناعة الكيميائية والبترولية لاحتوائها على الشركات العاملة في المجالات الكيميائيّة والنفطية.


مدينة أوتاوا

هي العاصمة السياسية والفدرالية لدولة كندا، تأسّست في العام 1826م، وتقع جغرافياً في الجهة الشرقية من مقاطعة أونتاريو، وتحتلّ المرتبة الرابعة من بين المدن الكندية من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحة أراضيها 2,778.64 كم2K، ويبلغ عدد سكانها 883,391 ألف نسمة وذلك حسب إحصائيات عام 2011م.


تمتاز المدينة بغناها الكبير بصالات العرض، والمتاحف، والمسارح، ومن أبرز معالمها: متحف التاريخ الطبيعيّ، والمبنى التاريخي للبرلمان، ومركز الفنّ الوطني، وقناة الريدو، ومتحف الفن الحديث، ومسرح سنتربوينت، و برج السلام، وشارع كولونيل باي.


مدينة فانكوفر

تقع جغرافياً في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من ولاية كولومبيا البريطانية، وسمّيت بهذا الاسم نسبة إلى القبطان جورج فانكوفر، وتبلغ مساحة أراضيها 114.7133 كم²، ويبلغ عدد سكانها 603500 ألف نسمة وذلك حسب إحصائيات عام 2011م.


تمتاز المدينة بأنّها من أشهر المناطق السياحية على مستوى العالم، حيث يعدّ قطاع السياحة مصدراً هاماً لدخلها، وتحتوي على الكثير من الغابات الجميلة الشاسعة، وسلسلة جبال الروكي تعتبر من أكبر المعالم السياحيّة فيها، ومستعمرات الفنانين، وطرق رياضة المشي علي الأقدام.


مدينة تورونتو

تتبع تورونتو إدارياً مقاطعة أونتاريو وتعتبر عاصمتها، وتقع جغرافياً في الجهة الجنوبية من المقطاعة وتحديداً على ساحل بحيرة أونتاريو الشماليّ الشرقي، وقد تأسّست في العام 1793م، وتبلغ مساحة أراضيها 630 كم²، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 2.6 مليون نسمة وذلك حسب إحصائيات عام 2011م.


تمتاز المدينة بمعالمها السياحية كبحيرة أونتاريو، وجادّة ستيليس، ونهر روج، والأشجار الكثيرة، كما أنّها تمتاز بقوتها الاقتصادية، ومراكز الجذب السياحيّ فيها.


فيديو الدببة وعشق الدونات

حتماً تحب الدونات، لكن ما لا تعرفه أن دببة كندا تحبه كذلك! ما هي مفاجآت كندا أيضاً؟ :

270 مشاهدة