أجمل مطار في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٨ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
أجمل مطار في العالم

المطارات

المطارات هي مكان وصول أو إقلاع الطائرات، وتتميز باحتوائها على العديد من المدرجات، كما أنها تُصمم بحسب معايير ومواصفات معينة لتناسب الطائرات، عدا عن وجودها في المدن الكبرى ليستطيع الفرد الوصول إليها بكل سهولة، وتوجد العديد من المطارات في العالم، والتي اكتسبت شهرة عالمية، وذلك حسب استطلاعات المسافرين، والتي سنذكر بعضها في هذا المقال.


أجمل مطار في العالم

مطار بكين الدولي

يعتبر مطار بكين الدولي هو أحد المطارات الدولية الرئيسية الموجودة في مدينة بكين الصينية، افتُتح لأول مرة في عام 1958م، ثم تطور حتى أصبح الآن من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم ككل، ويقع في الجهة الشرقية لمدينة بكين، ويبعد عنها حوالي 32كم، وصُنف أنه من أكثر المطارات استقبالاً للمسافرين، حيث يستقبل حوالي 55مليون مسافراً سنوياً.


مطار سخيبول

يعتبر مطار سخيبول أحد أكبر المطارات الدولية الموجودة في مدينة هولندا، ويقع في الجهة الجنوبية الغربية لمدينة أمسترادم، وافتُتح لأول مرة في السادس عشر من أيلول لعام 1916م، ثم تطور حتى أصبح الآن يضم العديد من المدرجات والطائرات.


مطار لندن هيثرو

يعتبر مطار لندن هيثرو أحد أكبر المطارات الموجودة في لندن، حيث صُنّف في المرتبة الثالثة عالمياً ازدحاماً بالمسافرين، إذ يزوره حوالي ثلاثة ملايين راكب سنوياً، وافتتُح لأول مرة في سنة 1955م، وأهم ما يُميزه هو احتواؤه على العديد من المباني المخصصة للركاب، كما يتميز بمساحته الكبرى، إذ تبلغ حوالي 12كم²، ويقع على بعد 20كم² من مدينة لندن.


مطار وسط اليابان الدولي

يعتبر مطار وسط اليابان الدولي أحد أهم وأفضل المطارات على مستوى العالم، ويتميز بوقوعه على جزيرة اسي باي، لذلك يطل على العديد من المناظر البحرية الخلابة، إذ يستطيع المسافرون مشاهدة السفن، والأسماك، وأهم ما يُميزه هو احتواؤه على أربعة طوابق، وكل طابق يحتوي بداخله على العديد من المطاعم، وبلغ عدد المسافرين إليه حوالي تسعة ملايين فرداً سنوياً.


مطار هانيدا الدولي

يعتبر مطار هانيدا الدولي أحد المطارات المهمة والرئيسية الموجودة في طوكيو، إذ يتميز ببنائه المميز، وافتُتح لأول مرة في سنة 1930م، تطور حتى أصبح الآن من أكثر المطارات المفضلة لدى العديد من المسافرين، إذ يستقبل سنوياً حوالي 66مليون مسافر، وأهم ما يُميزه هو احتواؤه على العديد من المباني المخصصة للركاب.


مطار هونغ كونغ

يعتبر مطار هونغ كونغ أو مطار تشيك لابكوك أحد المطارات الموجودة في مدينة هونغ كونغ الصينية، وافتُتح لأول مرة في سنة 1998م، ليحل عوضاً عن مطار كاي تاك الدولي، حيث نُقلت البضائع والركاب من خلاله، ثم تطور بعدها حتى أصبح الآن من أكبر المطارات عالمياً، إذ احتل المرتبة الحادية عشرة من ناحية عدد الركاب الذي يزورونه، وأهم ما يُميزه هو احتواؤه على العديد من الصالات، كما يُوفر للمسافرين نقل العربات مجاناً.