أجمل مناطق العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٤ ، ١٦ مايو ٢٠١٧
أجمل مناطق العالم

معايير اختيار أجمل مناطق العالم

هناك العديد من الشروط والمعايير التي يتم أخذها بعين الاعتبار عند ترتيب مناطق العالم من ناحية الجمال، والتي نذكر منها رأي السياح والزائرين، المناظر الطبيعية وجمالها، والاستطلاعات التي تقوم بها شركات السياحة والطيران، مع العلم أنّ الجمال هو أمر نسبي قد يختلف من شخص إلى آخر، لكننا في هذا المقال سنقدم مجموعة من المناطق التي تم تصنيفها كأجمل المناطق حول العالم.


أجمل مناطق العالم

الجبال الملوّنة

موجودة في منطقة كولورادو في الولايات الأمريكية المتحدة، حيث تعتبر من أكثر المناطق الطبيعية جذباً للسياح من كافة أنحاء العالم، وهي تتميز بجمالها، وكبر حجمها، وامتدادها على مساحاتٍ واسعة، وعند زيارتها ينصح بمشاهدة مغيب الشمس.


الحاجز المرجاني

هو موجود في أستراليا حيث يتميز بمياهه النقية وشديدة الزراق، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الشعب المرجانة الملونة والموجودة على أعماق مختلفة ومتباينة في البحر.


الجزيرة الجنوبية

توجد هذه الجزيرة في نيوزيلاندا، وأكثر ما يميزها هو عدم تدخل الإنسان أو مساهمته في تغيير أيٍ من معالمها، بالإضافة إلى نقاوة مياهها وجمال مناظرها خاصة عند غياب الشمس، ويشار إلى أنّ هذه المنطقة تشكل نقطة جذبٍ للمصورين، وهواة المغامرات، أو مخرجي الأفلام الوثائقية.


كيب تاون

هي مدينة تقع في دولة جنوب أفريقيا، وتعتبر من أجمل وأروع المناطق الطبيعية في هذه القارة، إذ إنّها تجمع بين المناطق الخضراء، والمناطق الصحراوية، كما أنّها تحتوي على مجموعة من الحيوانات النادرة والمهددة بأن تنقرض، لذلك فإنّها تعتبر الوجهة المثالية للأشخاص الذين يحبون الحيوانات.


شيراكاوا

هي عبارة عن قرية جبلية موجودة في دولة اليابان، ويعود تاريخها إلى أكثر من ثلاثمئة سنة مضت، وأكثر ما يميزها هو أسلوب العمارة فيها، إذ إنّ بيوتها مبنية على أسلوب (الغاسشو)، والتي تجذب الأنظار بألوانها الزاهية والجميلة، ويشار إلى أنّ جوها في فصل الربيع يكون معتدلاً وجميلاً، أما في الشتاء فتتغطى بالثلوج، ويشار إلى أنّها تشتهر بزراعة دودة القز.


سيمورو لاوانج

هي بلدة صغيرة في إندونيسيا وهي قريبة من جبل برومو، وهو عبارة عن بركانٍ كبير، إلا أنّ أكثر ما يميز هذه البلدة هو شعبها المضياف، والمحتفظ بالعادات والتقاليد الفولكلورية.


كابادوكيا

هي موجودة في قلب دولة تركيا وتتميز بجمال طبيعتها وانتشار المناطيد التي تعمل على الهواء الساخن، والتي تجذب السياح لتجربتها، وأخذ جولة في الجو والاستمتاع بمناظر المنطقة الخلابة.


كولمار

هي من المدن الفرنسية التي تتميز بعمارتها، وبيوتها المزخرفة، بالإضافة إلى جسورها الجميلة، ولاستكشاف هذه المدينة من الممكن المشي فيها، أو الركوب في الجندول، ومن الجدير بالذكر بأنّه يكثر فيها الورود والزهور الملوّنة والجميلة.