أجمل ورد في العالم

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٢٩ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٧
أجمل ورد في العالم

الورد

يعتبر الورد من أكثر النباتات الزهرية شيوعاً في كلٍ من الحدائق العامة وكذلك المنزلية؛ والسبب في ذلك يعود إلى جماله وتعدد ألوانه بالإضافة إلى رائحته الزكية التي تنتشر في المكان المحيط به، وقد أُطلق على الورد لقب ملك الزهور منذ حوالي 600 عام من قبل الشاعرة الإغريقية Savo، ويشار إلى أنّ الورود تدخل في العديد من الصناعات التحويلية وكذلك التركيبة بما في ذلك صناعة العطور، كما تتباين الورود في أنواعها وأشكالها ودرجة جمالها، لكن في هذا المقال سنتحدث عن أجمل أنواع الورد في العام.


أجمل ورد في العالم

ورود الكانا

هي نوع من أنواع الورود التي تتميّز بأوراقها الجميلة التي تشابه إلى حدٍ ما ورق شجرة الموز، كما أنّها تشتهر بتعدد ألوانها، ويشار إلى أنّها كانت مشهورةً في العهد الفيكتوري.


ورود الكرز

هي نوع من أنواع الورود المشهورة في اليابان، والتي تتميّز بامتلاكها مظهراً رائعاً يظهر بشكلٍ واضح عند التفتح الذي يحصل في الربيع، حيث يتم الاحتفال به في كلٍ من اليابان والولايات المتحدة الامريكية، والألوان المشهورة منها هي اللونان الوردي والأبيض.


ورود هايدرانجيا

هي عبارة عن ورود على شكل كرات ثلجية سحرية، وهي مشهورة بزراعتها في الحدائق، وباستعمالها كباقات في حفلات الزفاف.


ورود ليلي الوادي

هي نوع من الورود التي تظهر في الربيع، ويشار إلى وجود العديد من الأساطير التي نُسبت إليها، لعل أشهرها الأسطورة المسيحية التي تحكي عن ماري التي سقطت دمعتها في الوادي، مشكلةً هذه الزهور.


ورود كالا ليلي

تتميّز هذه الزهرة بجمالها، إلا أنّها معروفة بأجزائها السامة، وبالتالي لها القدرة على قتل الأطفال والمواشي بمجرد هضمها.


ورود القلب الدامي

هي الورود التي تنمو في المناطق المظللة، وهي تكون حمراء أو وردية أو بيضاء، وتنمو في الفترة الواقعة بين شهر إبريل حتى يونيو.


ورود لانتانا

تتميّز هذه الوردة ببتلاتها الوردية والصفراء التي تعتبر مغناطيساً للفراشات، ويشار إلى أنّ لون بتلاتها يتغيّر حسب عمر الشجرة، لكن يجب الحذر منها حيث إنّها تعتبر من الأعشاب الضارة التي يصعب التخلص منها.


ورود الجوري أو الروز

تعتبر من الورود الرومانسية التي تحوي عطراً رائعاً، ويشار إلى أنّ إهداء هذه الورود يعتبر تقليداً يدل على معنى الصداقة، واللون الأحمر الغامق منه يعني الحب الحقيقي.


ورود أورينتال بوبي

تتميّز هذه الوردة بلون ناعم يخطف الأبصار، وهي تزهر في الربيع ثم تموت أوراقها وتنمو مرةً أخرى مع هطول أمطار الخريف.


ورود كولورادو الكولومبية

هي الورود التي تنمو عالياً في جبال روكي، والتي تقع على بعد حوالي 14000 قدم من أعلى الجبال.


ورود السوسن ذات العين السوداء

تتميّز هذه الورود بأنّها برية، وبمظهرها الجميل وبالتناقض الظاهر في لونها الأصفر الذهبي للبتلات، وكذلك اللون الغامق الموجود داخلها، وتستخدم هذه كشراب له مذاقه الخاص اللذيذ.