أحدث اختراعات العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٠ ، ٨ يونيو ٢٠١٧
أحدث اختراعات العالم

الاختراعات

يعرف الاختراع بأنّه أي فكرة جديدة قابلة للتطبيق على أرض الواقع، بحيث يسهل تصنيعها، وتحويلها إلى كيان قائم بذاته، كما يجب أن تعود على البشرية بفوائد عظيمة، ويمنح مخترعها براءة الاختراع، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ العلم أنجز الكثير من الاختراعات على مر العصور، وفي هذا المقال سنعرفكم على آخر الاختراعات العلمية.


أحدث اختراعات العالم

الرجل الكاميرا

الرجل الكاميرا هو عبارة عن كاميرا تصوير تشبه الخوذة، حيث يرتديها الشخص على رأسه فيقوم الجهاز بطريقة أوتوماتيكية بتصوير أي شخص يسلم باليد على المستخدم، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ تسليم اليد يجب أن يتجاوز عشر ثوانٍ حتى تتمّ عملية التصوير بنجاح.


سرير ذكي يكشف الخيانة الزوجية

هذا الاختراع من ابتكار شركة إسبانية، ويعمل هذا السرير على كشف الخيانة الزوجية في حال غياب أحد الزوجين عن اليبت، حيث إنه يقوم بإرسال رسالة نصية للزوج الغائب بحدوث الخيانة، ويعمل السرير من خلال مجسّات مخفية تمكّنه من كشف أي تحركات مشبوهة.


قفل لمدمني الكحوليات

أطلقت شركة KOOWHO اليابانية هذا الاختراع الذي يمنع السائق من ركوب الدراجة إذا كان في حالة سكر، حيث يتمّ تعليق الجهاز على الدراجة مثل القفل، ولا يستطيع الشخص فتحه إلا إذا نفخ في جهاز استشعار موجود على القفل، فإذا كان الشخص في حالة سكر فإن الجهاز يبقى مقفولاً، كما أنّه يعمل على إخبار أقارب الشخص بالواقعة.


لحية لأصحاب المزاج السيئ

تعمل هذه اللحية على تحسن مزاج مرتديها من خلال جعلهم لا يتوقفون عن التبسم؛ لأن اللحية تعمل على مراقبة تعابير الوجه بواسطة جهاز استشعار، فإذا كان تعبير الوجه حزين تعمل على معاقبة الشخص بصعقه بصعقات كهربائية خفيفة.


نظارات هولونس

نظارات هولونس من منتجات شركة مايكروسوف، وتعمل هذه النظارة على عرض الصور بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد 3D، حيث من الممكن لها أن تتفاعل مع الصور فتجعلها تظهر وكأنها واقية في العالم المحيط بنا، وهذه النظارة لا تظهر الصور الثلاثية الأبعاد سوى لمرتديها.


الهوفر بورد

الهوفر بورد هو عبارة عن لوح طائر، يجعل الشخص يطير فوق الأرض بمسافة قصيرة لمدة تزيد عن الست دقائق، بسرعة تصل إلى 20كم في الساعة، ويبلغ وزنه حوالي 80كغ.


حديقة لورين

لورين وهي عبارة عن حديقة تحت الأرض، حيث إنها تقع تحت أكثر المدن ضجيجاً في العالم؛ نيويورك؛ وتعمل هذه الحديقة بالطاقة الشمسية، وتشمل على 3000 نوع من النباتات من أصناف نادرة، وقد صمّمت هذه الحديقة من أجل اختبار نموّ النباتات في البيئات المختلفة.