أحمد شديد قناوي (لاعب كرة قدم مصري)

أحمد شديد قناوي (لاعب كرة قدم مصري)

تعريف حول أحمد شديد قناوي

هو اللاعب أحمد شديد قناوي ابن اللاعب المصري السابق شديد قناوي لاعب منتخب مصر ونادي المنيا سابقًا،[١] فيما يأتي نبذة عنه يُذكر فيها أبرز المعلومات:[٢]


الاسم
أحمد شديد أحمد محمود قناوي
بلد الأصل
مصر
تاريخ الميلاد
1 - 1 - 1986م
مكان الميلاد
المنيا - مصر
نوع الرياضة
كرة قدم
النادي الحالي
المصري البورسعيدي
المركز
مدافع - ظهير أيسر
رقم اللاعب
12


حياة قناوي الشخصية

نشأ اللاعب أحمد شديد قناوي في أسرة رياضية، فوالده كان لاعبًا في منتخب مصر وفي نادي المنيا الذي يلعب في الدوري المصري الممتاز، فكان ذلك أشبه بتمهيد الطريق لقناوي الصغير لينطلق في عالم كرة القدم بسهولة أكثر من والده، فانضم إلى صفوف نادي المنيا صغيرًا عام 2001م، لينتقل فيما بعد في عام 2003م إلى النادي الأهلي المصري للفئات العمرية ما دون الرجال، ولعب في صفوف النادي الأهلي لفئات الشباب موسمين، ليرتقي في موسم 2005م / 2006م إلى صفوف رجال النادي الأهلي، ومن ثَمّ يلعب معه ثلاثة مواسم، لتبدأ بعد ذلك رحلته في الاحتراف.[٣]


بالنسبة للأسرة، فإنّ اللاعب أحمد شديد قناوي متزوج بلاعبة كرة اليد في النادي الأهلي واسمها آية، وله منها فتاة اسمها ملك، ويحافظ اللاعب قناوي على حياته الخاصة بعيدًا عن وسائل الإعلام التي يراها مثيرة للضجة، لذلك لا أحد يعلم عن أسرته شيئًا كثيرًا، ويعيش معهم بعيدًا عن الأضواء حتى جعل بعض الناس يعتقدون أنّه غير متزوج.[٣]


النوادي الرياضية التي لعب فيها قناوي

تنقّل أحمد شديد قناوي بين عدد من الأندية المصرية منذ كان في مرحلة ما دون الشباب وحتى اليوم،[٤] وفيما يأتي سرد لهذه الأندية التي لعب لها وهي:[٥]


  • نادي المنيا: لعب أحمد شديد قناوي مع نادي المنيا في بداية رحلته لاحتراف كرة القدم، فنشأ مع فئة الناشئين وشارك مع هذا النادي في موسم 2002م / 2003م.
  • نادي الأهلي المصري ما دون الرجال: بعد موسم في نادي المنيا انتقل اللاعب أحمد قناوي إلى النادي الأهلي المصري ولعب فيه مع الفئات العمرية التي دون فئة الرجال، واستمر معه يلعب في الفئات العمرية المنخفضة موسمين بين عامي 2003 و2005م.
  • نادي الأهلي المصري للرجال: انضم المدافع أحمد شديد قناوي إلى صفوف الأهلي للرجال ولعب معهم أول مرة في موسم 2005م / 2006م، واستمر باللعب في صفوف هذا النادي ثلاثة مواسم متتالية قدّم خلالها لعبًا مميزًا جعل أنظار الأندية الأخرى تتطلّع إلى ضمه نظرًا لموهبته الكبيرة.
  • النادي المصري البورسعيدي: انتقل المدافع قناوي إلى صفوف النادي المصري البورسعيدي في موسم 2008م / 2009م، ولعب فيه ثلاثة مواسم متتالية حتى موسم 2010م / 2011م، وفي هذه الرحلة مع النادي المصري جعل أنظار النادي الأهلي تتوجه إليه من جديد بعدما انتقل منهم قبل ثلاثة مواسم.
  • النادي الأهلي المصري: عاد أحمد شديد قناوي إلى صفوف النادي الأهلي المصري في موسم 2011م / 2012م، ولعب لصالح هذا النادي ثلاثة مواسم، قدّم خلالها لعبًا قويًّا جعل الأنظار تعود إليه من جديد بعد التألق في النادي الأهلي بطل مصر.
  • نادي طلائع الجيش: انتقل أحمد قناوي إلى نادي طلائع الجيش في موسم 2014م / 2015م، قدّم خلالها قناوي لعبًا مميزًا جعلت الطاقم الفني في النادي تعتمد عليه كثيرًا، واستمرت رحلته مع نادي طلائع الجيش موسمين.
  • نادي أسوان: بعد موسمين قضاهما قناوي في طلائع الجيش المصري انتقل إلى نادي أسوان لموسم واحد بين عامي 2016م - 2017م.
  • نادي الإنتاج الحربي: انتقل أحمد شديد قناوي إلى نادي الإنتاج الحربي قادمًا من نادي أسوان في موسم 2017م / 2018م، ولعب مع هذا النادي ثلاثة مواسم قدم فيها أقصى إمكانياته ليكون لائقًا بالمركز الذي يلعب فيه.
  • نادي المصري البورسعيدي: بعد ثلاثة مواسم قضاها قناوي في نادي الإنتاج الحربي ذاع صيته فانتقل إلى صفوف النادي المصري البورسعيدي في موسم 2020م / 2021م، وما يزال يلعب لصالح هذا النادي حتى الآن.


البطولات التي شارك فيها قناوي

شارك اللاعب أحمد قناوي في مسابقات كثيرة منها:[٢]


  • الدوري المصري الممتاز: شارك اللاعب أحمد قناوي في الدوري المصري الممتاز ابتداء من انتقاله لصفوف رجال الأهلي المصري وحتى اليوم في نادي المصري البورسعيدي، فلم يذهب خارج هذا الدوري منذ أن بدأ اللعب، وفاز ببطولة الدوري الممتاز مع نادي المصري البورسعيدي موسم 2010م / 2011م.
  • كأس مصر: شارك في هذه البطولة مع معظم الأندية التي لعب لها، فهي بطولة تُقام إلى جانب الدوري الممتاز وتشارك فيها كل أندية الدوري الممتاز، وفاز بهذه البطولة مع نادي الأهلي.
  • دوري أبطال إفريقيا: شارك في هذه البطولة مرتين مع النادي الأهلي موسمين متتاليين في 2011م / 2012م و2012م / 2013م ونال النادي الأهلي اللقب في المرتين.


أسلوب قناوي في اللعب

يمتاز قناوي بلياقة عالية في اللعب تمكّنه من السيطرة على الكرة مدّة طويلة، هذا الأمر يجعل من قناوي لاعبًا خطرًا على المهاجمين الذين يحرصون على لعب العرضيات إلى داخل منطقة الجزاء، فيكون كالسد أمامهم يقطع الكرات ويسهم في بناء الهجمات المرتدة، يعتمد أسلوبه على المهارات الفردية التي يقدمها كالمراوغة ونحوها، ويمتاز أسلوبه بالهدوء الذي يمنحه القدرة على التفكير قبل التمرير أو التسديد إلى مرمى الخصم.[٦]


الأهداف التي أحرزها قناوي

إنّ الأهداف التي سجلها أحمد شديد قناوي قليلة نظرًا لمركزه الدفاعي، وفيما يأتي أهم المواسم التي سجل فيها قناوي:[٢]


البطولة / الدوري
الفريق / النادي
السنة
عدد الأهداف
الدوري المصري الممتاز
المصري البورسعيدي
2020م / 2021م
1
الدوري المصري الممتاز
الإنتاج الحربي
2018م / 2019م
3
الدوري المصري الممتاز
طلائع الجيش
2015م / 2016م
2
الدوري المصري الممتاز
الأهلي المصري
2012م / 2013م
2


المراجع

  1. "Ahmed Shedid Qenawi", celebsagewiki, Retrieved 1/7/2021. Edited.
  2. ^ أ ب ت "AHMED SHEDID", soccerway, Retrieved 1/7/2021. Edited.
  3. ^ أ ب "Ahmed Shedid Qenawy equals the achievement of Hassan Al-Shazly in Egyptian League", eg24, Retrieved 1/7/2021. Edited.
  4. "AHMED SHEDID QINAWI", fotmob, Retrieved 1/7/2021. Edited.
  5. "Ahmed Shedid", footballdatabase, Retrieved 1/7/2021. Edited.
  6. "Ahmad Shedid Qinawi", famousbirthdays, Retrieved 1/7/2021. Edited.
15 مشاهدة
للأعلى للأسفل