أدوات تزيين الحلويات

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٤ ، ٢٣ مارس ٢٠١٧
أدوات تزيين الحلويات

تزيين الحلويات

يعدّ تزيين الحلويات فنّاً قائماً بحد ذاته، ويختص به الكثير من الطباخين والشيف المشهورين، فالتتزيين أمرٌ ضروريٌّ جداً في مجال صنع الحلويات، ولا يقف التحدّي عند صنع هذه الحلويات وتحضيرها بأطيب النكهات وإنّما يمتدّ إلى تزيينها بطرقٍ وأشكالٍ متنوّعةٍ ومبتكرةٍ، ولأجل هذا الغرض تم ابتكار العديد من الطرق والأدوات لكي تستخدم في هذا المجال، وسنقدّم لكِ سيدتي أهمّ الأدوات والطرق التي تستطيعين استخدامها لتزيين الحلويّات.


أدوات تزيين الحلويات

  • هناك قطعٌ دائريةٌ مصنوعة من البلاستيك يمكن استخدامها في فرد عجينة التارت بشكلٍ دائريٍّ وبالتساوي، ويوجد منها أحجام ومقاسات مختلفة.
  • يمكن استخدام قطاعة العجين لتقطيع العجينة بالتساوي، كما يمكن استخدام عجلة مسنّنة كتلك التي تستخدم في تقطيع البيتزا لعمل فتحات في عجينة التارت وفطيرة التفاح.
  • كيس الكريمة: وهو عبارة عن كيس بلاستيكي له رأس مثل القمع يستعمل لتزيين الكيكات والحلويات بالكريمة، ومنه أنواعٌ وأشكالٌ مختلفة، فهناك الأكياس الرقيقة الشفّافة التي تستخدم لمرّة واحدة فقط، وهناك الأكياس الصلبة والسميكة التي تتحمّل ثقل الكريمة وبعض أنواع العجائن السائلة، وعادةً ما تكون هذه الأكياس مزودةً بأقماعٍ حديدية تثبت على رأس الفتحة الموجودة في الكيس، وهي مصمّمةٌ بأشكالٍ مختلفةٍ كالنجوم والدوائر والورود، ويمكن غسل هذه الأكياس واستخدامها لمرّاتٍ عديدة.
  • يمكن عمل كيس الكريمة في البيت بواسطة ورق الزبدة أو أي كيسٍ بلاستيكيٍّ، حيث تلفّ هذه الأكياس على شكل مثلثٍ ثمّ يقصّ رأسه ويملأ بالكريمة، ولكن يجب أن يكون الكيس المستخدم قويّاً نوعاً ما حتّى يتحمّل ثقل الكريمة، ويفضّل استخدام حامل كيس الكريمة وهو عبارة عن أداة تستعمل لتثبيت كيس الكريمة أثناء وضع الكريمة بداخله.
  • يمكن استخدام قوالب الكيك الصغيرة لعمل الكب كيك، وهي موجودة بأشكالٍ وأحجام مختلفة ومتعددةٍ.


أطعمة لتزيين الحلويات

  • تعتبر عجينة السكر من أهمّ الطرق المستخدمة في تزيين الكيك، وهي عجينة مصنوعة من السكر والماء وشراب الذرة، ويتمّ تشكيلها وتلوينها بألوانٍ مختلفة، وتصنع منها الورود والأجسام المختلفة التي يزيّن بها الكيك، وهناك أدواتٌ مصنوعةٌ خصيصاً لتسهيل تشكيل عجينة السكر والتحكم بها .
  • يمكن استخدام الشوكولاته السائلة لتزيين الكيكات الباردة والبوظة، وهي من أكثر الطرق التي يفضّلها الأطفال وتفتح شهيتهم على للأكل.
  • الفواكه الطازجة أو المجفّفة من المواد التي يزيّن بها الكيك، خاصّة الفراولة، والكيوي، والمشمش، والبرتقال، كما أنّ استخدام ألوانٍ مختلفةٍ منها يضفي على الكيك مظهراً جميلاً ومنعشاً.
  • يمكن استخدام الألوان الصناعيّة القابلة للأكل لتلوين الكيكات وعجائن الحلويات، وهذه الطريقة يحبهّا الأطفال وتجذب انتباههم.


طريقة تزيين الحلوى للاحتفلات بالفيديو

لتزيين بسكويت الأوريو بطريقة مميزة و شهية للمناسبات و الإحتفالات.