أسرع تمارين لحرق الدهون

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٩ ، ٢٩ مايو ٢٠١٩
أسرع تمارين لحرق الدهون

تمارين لحرق الدهون

تساعد بعض التمارين على حرق الدهون ومنها:[١]

  • التمارين الهوائية: تساعد هذه التمارين على خسارة الوزن وتحسين القدرة على التحمل، إذّ أنّ ممارسة رياضية الجري الجري لمدة 30 دقيقة بسرعة 6 متر/الساعة لشخص يزنّ 68 كيلوغراماً يساعد على حرق 225 سعرة حرارية، ويمكن ممارسة التمارين الهوائية متوسطة الكثافة لحرق الدهون وخسارة الدهون وللحصول على أفضل نتيجة ينصح باستخدام أجهزة التمارين الهوائية لمدة 30-45 دقيقة وممارسة المشي السريع وركوب الدراجة بسرعات متوسطة.
  • تمارين رفع الأثقال: تساعد زيادة البنية العضلية برفع الأثقال على حرق الدهون ولكن من المهم اتباع حمية غذائية في نفس الوقت، وتساعد تمارين رفع الأثقال على الحفاظ على معدل عمليات الأيض الذي ينخفض عند اتباع حمية غذائية بمقدار 20%، بالإضافة إلى أنّها تساعد على حرق السعرات الحرارية بعد الانتهاء من التمارين.


طرق حرق الدهون

تساعد بعض الطرق على حرق دهون الجسم بشكل فعال ومنها ما يلي:[٢]

  • اتباع حمية غنية بالبروتين: تعتبر زيادة الأطعمة الغنية بالبروتين في الحمية الغذائية فعالة في تقليل الشهية وحرق كمية أكبر من الدهون، وبينت عدة دراسات أنّ تناول كمية أكبر من البروتين يرتبط بتقليل خطر تشكل دهون البطن، وأشارت دراسة أخرى أنّ اتباع حمية عالية البروتين عند الرغبة بخسارة الوزن يحافظ على الكتلة العضلية ومعدلات الأيض.
  • النوم لفترات كافية: تظهر العديد من الدراسات أنّ هناك رابط بين الحصول على نوم كافي وخسارة الوزن، ووجدت دراسة أخرى أنّ الحصول على 7 ساعات من النوم خلال الليل يزيد من احتمالية خسارة الوزن بنسبة 33%.
  • تقليل كمية الكربوهيدرات المكررة المتناولة: يساعد تقليل كمية الكربوهيدرات المكررة المتناولة على خسارة الدهون، وتمتلك هذه الكربوهيدرات مؤشر جلايسيمي عالي مما يسبب ارتفاعاً حاداً في نسب سكر الدم مما يزيد من الشعور بالجوع.


أطعمة لحرق الدهون

يساعد تناول بعض أنواع الأطعمة على حرق الدهون ومنها:[٣]

  • المكسرات: تعتبر المكسرات غنية بالبروتين والدهون الجيدة مما يقلل من الشعور بالجوع لمدة أطول، وأظهرت إحدى الدراسات أنّ إضافة المكسرات إلى الحمية الغذائية لمدة 12 أسبوع يحسن من جودة النظام الغذائي دون زيادة الوزن.
  • الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون على الأوميغا3 والبروتين الذي يقلل من الشعور بالجوع ويساعد على خسارة الوزن.
  • الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على الكابسيسين الذي يساعد على خسارة الوزن، ووجدت الدراسات أنّ الكابسيسين قدّ يزيد من حرق الدهون ويقلل من الشهية.


المراجع

  1. Paige Waehner (12-3-2019), "Turning Your Body Into a Fat-Burning Machine"، www.verywellfit.com, Retrieved 20-5-2019. Edited.
  2. Rachael Link (19-3-2018), "The 14 Best Ways to Burn Fat Fast"، www.healthline.com, Retrieved 20-5-2019. Edited.
  3. Aaron Kandola (8-1-2019), "What foods help burn fat?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 20-5-2019. Edited.