أسرع طريقة لإزالة السواد تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٩ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٨
أسرع طريقة لإزالة السواد تحت العين

السواد تحت العين

تعتبر الهالات السوداء التي تكون تحت بالعين مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، حيث تقلل من جمال الوجه، وتظهر على البشرة علامات التعب والمرض، وتعتبر من المشاكل التي يصعب التخلّص منها، وذلك لأنّها ترتبط بمشاكل في وظائف الجسم، ولا بدّ من حلّ هذه المشاكل حتى نزيل الهالات، وسنتعرّف في هذا المقال على كيفية علاج الهالات السوداء بأسرع طريقة.[١]


أسباب الهالات السوداء

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي لحدوث سواد تحت العينين، نذكر منها:[٢]

  • متلازمة ما قبل الطمث: هناك العديد من النساء تظهر لديهم الهالات السوادء عند اقتراب الدورة الشهرية، ويطلق على هذه الحالة اسم متلازمة ما قبل الحيض، وتحدث نتيجة تغيّرات في الهرمونات في جسم المرأة، ويكون من أبرز أعراضها مشاكل في النوم، ووجع في البطن، وتغيّرات في الشهية، لذلك في هذه الفترة يجب التخفيف من كمية الأملاح المتناولة، وشرب الشاي الأخضر، والقرفة، والأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.
  • عوامل وراثية: تعتبر من العوامل الرئيسيّة التي تُظهر الهالات السوداء، ولا يوجد حلّ لهذه المشكلة سوى مستحضرات التجميل، أو القيام بعمليات الليزر، ولكن هذا الحل مكلف.
  • احتقان الأنف: يؤثر احتقان الأنف على الأوعية الدموية الموجودة في العينين، ممّا يجعلها أكثر اتساعاً.
  • مرض فقر الدم: تؤثر هذه المشكلة على المظهر الخارجيّ للإنسان، حيث يصبح الوجه شاحباً، وتظهر الهالات السوداء، بالإضافة إلى دوخة، وصعوبة في التنفّس.
  • قلة ساعات النوم.
  • تمدد الأوعية الدموية، يعاني الأشخاص الذين لديهم مشاكل في الأوعية الدموية من ظهور سواد حول العينين.


طرق للتخلّص من السواد تحت العينين

طرق للتخلّص من السواد تحت العينين:[٣]

  • زيت اللوز: يعتبر من العناصر المهمّة والمفيدة للبشرة الحساسة، ويحتوي على فيتامين e، الذي يقضي على السواد بشكلٍ نهائيّ، وذلك من خلال دهنه على المنطقة المصابة، وإبقائه لمدّة ليلة كاملة، وفي الصباح غسله بالماء البارد.
  • الخيار: نقطع الخيار إلى شرائح سميكة، ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل، ونضع الشرائح على المنطقة المصابة، ونتركها لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم نغسل بالمنطقة بالماء البارد، ونكرر استخدام هذه الوصفة كل يوم على مدار أسبوع.
  • الليمون والخيار: نخلط كمية متساوية من عصير الليمون الحامض، وعصير الخيار، ونستخدم قطنة ونوزّعه على المنطقة المصابة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد، ونستخدم هذه الوصفة بشكل يوميّ لمدّة أسبوع.
  • البطاطا: نضع عصير البطاطا على المنطقة المصابة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، ثم نشطف المنطقة بالماء البارد، ونكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم، حتى نحصل على النتيجة التي نريدها.


المراجع

  1. Karl Smallwood (6-2-2014), [https://gizmodo.com/what-causes-dark-circles-under-your-eyes-1584754813 "What Causes Dark Circles Under Your Eyes?"]، gizmodo.com, Retrieved 9-7-2018. Edited.
  2. Mayo Clinic Staff (11-1-2018), "Symptoms Dark circles under eyes"، www.mayoclinic.org, Retrieved 9-7-2018. Edited.
  3. Shreya Iyer | TNN (3-1-2018), "11 Easy Home Remedies to Get Rid of Dark Circles"، timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 9-7-2018.