أسرع طريقة لتكثيف الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٠ ، ١٤ يناير ٢٠١٦
أسرع طريقة لتكثيف الشعر

تكثيف الشعر

العديد من النساء يشكين من مشكلة الشعر الخفيف والهش، ويبحثن عن طرق كثيرة لمحاولة تكثيف الشعر لجعله أكثر جاذبية وسحراً، وتعد الوراثة من أهم الأسباب التي تلعب دوراً هاماً في الحصول على شعر خفيف، ويمكن للوصفات والخلطات الطبيعية أن تلبي طلب النساء وتعالج تلك المشكلة المزعجة لديهن، ومن خلال هذا المقال سوف نتطرق لأهم الوصفات وأسرعها لتكثيف الشعر بوقت قصير.


أسرع طرق تكثيف الشعر

هناك طرق سريعة لتكثيف الشعر، ومنها ما يلي:

زيت السمسم والتوت الأسود

وذلك بوضع كمية مناسبة بحسب طول الشعر من زيت السمسم في وعاء على نار هادئة حتى يسخن، ثم القيام بوضع بضع حبات من الأرز العادي في الزيت مع التحريك الخفيف، ثم يُترك المزيج على النار حتى تبدأ حبات الأرز تطفو على سطح الزيت.


يُرفع المزيج عن النار، ثم يُضاف التوت الأسود المهروس، ويقلب، ثم تضاف بيضة مع متابعة التقليب حتى تختلط المكونات مع بعضها، بعدها تُدلك فروة الرأس والشعر مع التركيز على أطراف الشعر، ثم يُغطى الشعر ويُترك لنصف ساعة ويفضل توجيه المجفف الكهربائي على الشعر، ثم يُغسل بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


الألوة فيرا

يمكن مزج كمية مناسبة من الألوة فيرا مع حبة من البيض جيداً، ثم تُدلك فروة الرأس جيداً بحركات دائرية ويُترك لمدة ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ، وتكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.


الجرجير والثوم

تكون بمزج أربعة فصوص من الثوم مع باقة من أوراق الجرجير النظيفة في محضرة الطعام، ثم تتم إضافة ملعتين صغيرتين من زيت الخروع وتخلط جيداً، بعدها تُفرد الوصفة على الشعر بالكامل، ثم تترك لمدة نصف ساعة، وتُغسل بالماء البارد، ويمكن أن تكرر الوصفة مرتين يومياً إلى حين الوصول إلى نتائج مرضية.


ورق السدر وماء البصل

يتم نقع رأس بصل مقطع إلى أرباع مع فصين من الثوم المقطعين إلى أنصاف في كوبين من الماء لمدة نصف ساعة، ثم يوضعان على النار لعشر دقائق حتى يغليان، ثم يرفع المزيج عن النار ويُغطى، بعدها يتم مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع معلقتين كبيرتين من زيت السمسم، وثلاث ملاعق كبيرة من السدر، ثم يُسكب مزيج البصل والثوم على الزيوت السابقة، ويحرك جيداً حتى الحصول على مزيج سائل، يُفرد على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة من الزمن، وبعدها يشطف بالماء الفاتر، ويمكن استبدال زيت السمسم بزيت الزيتون.


الحناء

وهي وصفة قديمة تقليدية يمكن استخدامها كالمعتاد بمزج مسحوق الحنّاء مع الشاي الأسود أو الكركديه أو الماء، ووضعه على الشعر، ثم تركه لفترة من الزمن، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.