أسرع طريقة لتنحيف الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢١ ، ٢٤ يناير ٢٠١٩
أسرع طريقة لتنحيف الوجه

أسرع طريقة لتنحيف الوجه

يعتبر فقدان الوزن تحدياً بحدّ ذاته، وخاصةً بالنّسبة للدّهون المتراكمة في منطقة محدّدة من الجسم. لكن هناك الكثير من الاستراتيجيات التي يمكن أن تزيد من سرعة حرق الدهون وقد تساعد على تقليل حجم الوجه. وما يلي أهم هذه الاستراتجيات: [١]

  • أداء تمارين مخصصة لعضلات الوجه: حيث تقوّي العضلات وتحدّدها، فتحسّن مظهر الوجه وتجعله يبدو أصغر، كما أنّها تحارب الشيخوخة.
  • ممارسة تمارين القلب أو ما يعرف بالتّمارين الهوائية: حيث تعزّز حرق الدّهون المتراكمة في الجسم بشكلٍ عام، وبالتّالي قد تساهم في التّخلص من الدّهون المتراكمة في الوجه أيضاً.
  • شرب كمّيات كافية من المياه خلال اليوم: حيث يعمل الماء على تقليل كمية السّعرات الحراريّة المتناولة، كما ينشّط عمليات الأيض في الجسم، وقد يقلل أيضًا من احتباس السّوائل فيمنع الانتفاخ والتّورّم في الوجه.
  • التّقليل أو الحد من استهلاك الكحول: حيث يؤدّي تناول الكحول المفرط إلى زيادة الوزن وزيادة الدّهون المتراكمة في الوجه.
  • التّوقف عن تناول الكربوهيدرات المكرّرة: حيث تزيد من مستويات السّكر في الدّم وتؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وتفاقم مشكلة السّمنة، لذا قد يساعد استبدالها بالحبوب الكاملة على زيادة فقدان الدّهون في الوجه.
  • زيادة عدد ساعات النّوم: حيث يؤدي الحرمان من النّوم إلى تدهور عمليّات الأيض، وارتفاع مستويات الكورتيزول الذي يحفّز الشهيّة ويزيد من تناول الطعام.


حميات غير صحيّة للتنحيف

تقوم الشّركات التجاريّة والمستفيدين الآخرين بالتسويق لفقدان الوزن السّريع إما عن طريق اتّباع حميات التجويع القاسية، أو استخدام مكمّلات غذائيّة، أو أدوية، أو أعشاب، أو كريمات أو أجهزة. لكنّ هذه الطرق لم تثبت فاعليّتها على المدى البعيد بعد، كما أنَّ لها مخاطر تزداد مع زيادة المدّة التي يتبّع فيها الشخص هذه الطرق.[٢]


فقدان الوزن بشكل صحي

تفيد خسارة الوزن صحّة الإنسان على المدى البعيد في حال كان الشّخص يعاني من السّمنة أو زيادة الوزن. ومع ذلك، من المهم القيام بذلك بوتيرة معقولة، حيث أن فقدان الوزن السّريع يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحيّة خطيرة. ومن الجدير بالذكر أنَّ المعدّل الصّحي لفقدان الوزن هو ما يقارب نصف إلى كيلوغرام أسبوعياً، ويمكننا تحقيق ذلك عن طريق تقليل السّعرات الحراريّة التي يتناولها الشخص خلال اليوم بمقدار 500 إلى 1000 سعرة حرارية. كما أنَّ الجمع بين اتّباع نظامً غذائي صحّي وممارسة التّمارين الرياضيّة بانتظام مفيد جداً لانقاص الوزن دون أن يعاني الشخص من آثار صحيّة سلبية. [٣]


مراجع

  1. "7 Effective Tips to Lose Fat in Your Face", www.healthline.com, Retrieved 10-1-2019. Edited.
  2. "Rapid Weight Loss", www.webmd.com, Retrieved 10-1-2019. Edited.
  3. "Side Effects of Losing Weight Too Fast", www.livestrong.com, Retrieved 10-1-1029. Edited.