أسرع طريقة لحرق الدهون بالجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٤ ، ٢ أبريل ٢٠١٧
أسرع طريقة لحرق الدهون بالجسم

دهون الجسم

يعتبر تراكم الدهون بالجسم من المشاكل الشائعة بشكلٍ كبير بين العديد من الأشخاص، سواءً كانوا رجالاً أم نساءً، حيث تتراكم هذه الدهون بصورة خاصة في منطقة البطن، والأرداف، وتعود هذه المشكلة إلى تناول الأطعمة الضارة التي تحتوي على نسبٍ مرتفعة من الدهون، وقلة الحركة، وتناول السكريات، ولحرق الدهون يُمكن اتباع الطرق والنصائح التي سوف نذكرها في هذا المقال.


أسرع طريقة لحرق الدهون بالجسم

الأعشاب

  • تُوضع ملعقة صغيرة من كلٍّ من الزنجبيل المبشور، ومسحوق القرفة، والكمون في كوبٍ من الماء على نار معتدلة الحرارة، ويُترك مدّة لا تقل عن عشر دقائق حتّى يغلي، ثمّ يرفع عن النار ويترك جانباً حتّى يبرد. ثمّ يُضاف عصير ليمونة إلى المشروب، ثمّ يُشرب قبل تناول الوجبات الرئيسية بمدة لا تقل عن نصف ساعة، ممّا يؤدي إلى منح الشعور بالشبع، وحرق الدهون بشكلٍ فعال.


الزيوت

تُخلط كميات متساوية من كلٍّ من زيت الزيتون، وزيت الروزماري، وزيت الحلبة، وزيت الزعتر، وزيت الشاي الأخضر، وزيت البابونج، وزيت عشبة الهندباء، ويُطبق الخليط على مناطق تراكم الدهون، والتدليك بحركة دائرية مدّة لا تقل عن ربع ساعة، وتكرار هذه العملية يومياً ولمدة شهر حتّى يتم الحصول على النتائج المطلوبة.


الليمون

يُخلط لتر من الماء مع كمية مناسبة من عصير الليمون، ويُشرب الخليط على الريق يومياً، ولمدة لا تقل عن أسبوع.


السبانخ

تُوضع ثلاث حبات من الجزر، وثلاثة أعواد من الكرفس، ونصف ضمة من السبانخ، ونصف ضمة من البقدونس في وعاء الخلاط الكهربائي، ويشغل الخلاط للحصول على عصيرـ ويشرب يومياً.


الطماطم

تُوضع ست حبات من الطماطم، وثلاثة أعواد من البصل الأخضر، وربع حبة من الفلفل الرومي، وجزرتان، وعودان من الكرفس، ونصف ضمة من كلٍّ من السبانخ والبقدونس، ونصف كوب من عصير الليمون في وعاء الخلاط الكهربائي، ويشغل للحصول على عصير، ويتم شربه يومياً.


نصائح لحرق الدهون بالجسم

  • شرب كميات كبيرة من الماء، بمقدار ثمانية أكواب يومياً.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية، والعصائر التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات.
  • تنويع الأطعمة؛ حيث إنّ تناول نوع واحد من الطعام يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن بشكلٍ كبير.
  • تناول الطعام ببطئ، وبكمياتٍ قليلة.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظم.
  • النوم مدّة لا تقل عن ثمانية ساعات يومياً، ويفضل أن تكون خلال ساعات الليل.