أسرع طريقة لقتل الفار

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٠ ، ٢٩ يناير ٢٠١٩
أسرع طريقة لقتل الفار

طرق القضاء على الفئران

يشكل وجود الفئران داخل المنزل مشكلة مزعجة جداً وأمر غير مرغوب فيه بتاتاً، لذا وجدت الكثير من الطرق لعلاج تلك الظاهرة والتخلص من وجود الفئران بالداخل، لكن يجب اختيار طريقة التخلص أو قتل الفئران بعناية وذلك لأنّ بعض أنواع طرق قتل الفئران يمكن أن تؤثر على البشر، وفيما يلي بعض الطرق الفعًالة للتخلص من الفئران:[١]

  • سم الفئران: هو عبارة عن سم مضاد للتخثر أي أنّه يقوم على إحداث نزيف داخلي للفأر ممّا يؤدي إلى قتله، لكن يشكل سم الفئران خطراً على الأطفال أو الحيوانات الأليفة في المنزل، إذ يجب وضعه بحذر وإبعاد الأطفال عنه، كما يعتبر الفأر المقتول بسم الفئران هو سم أيضاً وبذلك لا يجب أن تتناوله القطط أو غيرها من الحيوانات الأليفة في المنزل.
  • طُعم الصندوق: يمثل صندوق يحتوي على طُعم يتمضن بعض السم، إذ يقوم الفأر بالدخول إلى الصندوق ليقوم الآخر بالإغلاق فوراً، وذلك يحول ما بين الحيوانات وتناول السم الموجود بالداخل.
  • مصيدة الغراء: يستعمل في هذه المصيدة نوع مخصص من الغراء يلتقط الفأر حال عبوره، وبالتالي لا يستطيع على الحركة إلى أن يتم التخلص منه.
  • القطط والكلاب: تعتبر الفئران الطعام المفضل للقطط والكلاب، بحيث يمكن التخلص من وجود الفئران في المنزل عن طريق تربية الحيوانات الأليفة والتي تطارد الفئران وتقضي عليها.


الوقاية من وجود الفئران داخل المنزل

لعل أسهل الطرق لمنع دخول الفئران إلى المنزل هي عدم إطعامهم، فبشكل أو بآخر السبب الرئيسي لوجود الفئران أنّها تبحث عن الطعام، لذا يجب عدم ترك الأطعمة مكشوفة، خصوصاً في مناطق التخزين، كما يجب إغلاق جميع الشقوق والمنافذ التي يمكن أن يدخل منها الفئران إلى الداخل، إضافة إلى نظافة المنزل والتخلص من جميع باقايا الأطعمة.[٢]


أمراض تتسبب بانتشارها الفئران

تتسبب الفئران بنشر العديد من المراض أهما ما يلي:[٣]

  • متلازمة هانتا الرئوية.
  • مرض البريميات.
  • مرض السالمونيلا.
  • الطاعون والتيفوئيد.


المراجع

  1. "How To Get Rid of Mice", www.pests.org, Retrieved 22-1-2019. Edited.
  2. "How to Prevent Mice from Entering Your Home", www.wikihow.life, Retrieved 22-1-2019. Edited.
  3. "How to Get Rid of Mice", www.healthline.com, Retrieved 22-1-2019. Edited.