أسرع طريقة للتخلص من الهالات السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٧
أسرع طريقة للتخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء

تعتبر مشكلة الهالات السوداء حول العينين من المشكلات التي تعاني منها الكثير من النساء، حيث تمتاز هذه المنطقة بالجلد الرقيق والحساس وتكون الأوردة الدمويّة قريبة من سطح الجلد لذلك تبدو هذه المنطقة غامقة أو سوداء، وهناك مسبّبات أخرى لحدوث الهالات، مثل: سوء التغذية، والتهاب الجيوب الأنفية، والوراثة، ومن الجدير بالذكر أنّه يوجد العديد من الطرق الصحية لعلاج هذه الهالات والتخلص منها.


طرق التخلّص من الهالات السوداء

ماء الورد

يسهم ماء الورد في التخفيف من الهالات السوداء، كما يجدد أنسجة وخلايا الجلد ويقويها، وذلك من خلال نقع قطعة من القطن في كمية قليلة من ماء الورد لبضع دقائق، ثمّ وضعها فوق منطقة الهالات السوداء لمدّة ربع ساعة تقريباً.


الخيار

يخفف الخيار من الهالات السوداء، وذلك من خلال وضع شرائح رقيقة من الخيار في الثلاجة لمدّة نصف ساعة، ثمّ وضعها فوق الهالات السوداء لمدّة ربع ساعة تقريباً.


زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من الحلول الجيدة للهالات السوداء، وذلك من خلال تدليك حول العينين بلطف بعد وضع كمية قليلة من زيت اللوز لمدّة خمس دقائق تقريباً، ثمّ تركه لمدّة ليلة كاملة.


عصير الليمون

يسهم عصير الليمون في التخلص من الهالات السوداء بشكل ملحوظ، وذلك من خلال مسح عصير الليمون على منطقة الهالات السوداء باستعمال قطعة من القطن، ثمّ تركه لمدّة لا تقل عن ربع ساعة.


البطاطا

تقضي البطاطا على الهالات السوداء بشكل فعّال، وذلك من خلال تطبيق كمية قليلة من عصير البطاطا على منطقة الهالات السوداء باستخدام قطعة من القطن، ثمّتركه لمدّة ربع ساعة تقريباً.


الكركم

يحارب الكركم الهالات السوداء؛ نظراً لاحتوائه على الكثير من الخصائص المعالجة، وذلك من خلال مزج نصف ملعقة صغيرة من بودرة الكركم مع كمية قليلة من عصير الأناناس، ثمّ وضع المزيج على منطقة الهالات السوداء لمدّة لا تقل عن عشر دقائق.


البندورة

تسهم البندورة في محاربة الهالات السوداء، وذلك من خلال خلط كمية متساوية من عصير الليمون الحامض، وعصير البندورة، ثمّ وضع الخليط على منطقة الهالات السوداء باستخدام قطعة من القطن، ثمّ تركها لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ غسلها بالماء الفاتر.


التفاح

يسهم التفاح في تغذية البشرة وتفتيحها؛ نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، والبوتاسيوم، وذلك من خلال تقطيع حبة من ثمار التفاح الناضج، ثمّ وضع قطع التفاح على منطقة الهالات السوداء لمدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ غسلها بالماء البارد.


الكمادات الباردة

تستخدم الكمادات الباردة بوضع قطعة من القماش الناعم في وعاء من الحليب أو الماء البارد، ذمّ وضعها على منطقة الهالات السوداء لمدّة خمس دقائق على الأقل.


أكياس الشاي

يمكن الاستفادة من أكياس الشاي بإدخال كيسين من الشاي إلى الثلاجة لمدّة أربعون دقيقة تقريباً، ثمّ وضعها على الهالات السوداء لمدّة ربع ساعة، ثمّ شطفها بالماء الفاتر.