أسرع وصفة للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٠٨ ، ١٧ فبراير ٢٠١٩
أسرع وصفة للتنحيف

وصفات للتنحيف

يوجد العديد من الوصفات التي تُساعد على فقدان الوزن أو كبح الرّغبة الشديدة في الطعام أو التحكم في معدلات السكر في الدم، والتي تعتمد على مبدأ اضافة الألياف للطعام، حيث وجدت الدراسات أنّ زيادة كمية الألياف إلى الطعام دون تغيير أي تغييرات غذائية أخرى يُساهم في تقليل الوزن ومعدلات ضغط الدم ومعدلات السكر في الدم ومن هذه الوصفات:[١]

  • القرنبيط مع صلصة الجبنة السويسرية، عند استبدال البطاطا والمعكرونة المُضاف لها الجبن بالقرنبيط مع الجبن فإنّ ذلك يُقلل من السعرات الحرارية المستهلكة، ويحتوي هذا الطبق الجانبي على 5 غرامات من الألياف لكل حصة.
  • الدجاج مع البندورة المجففة، وهي إحدى الوصفات الإيطاليّة وهي عبارة عن قمح كامل مغطى بصلصة الطماطم المجففة المصنوعة منزلياً وشرائح الدجاج والخرشوف، حيث يوفر هذا الطبق الجانبي 10 غرامات من الألياف.
  • سلطة الأفوكادو، والمانجو، والتوت الحلو، وتُعتبر هذه السلطة المُلونة مفيدة وسهلة التحضير حيث تحتوي على البندق المقرمش، والتوت الحلو، والأفوكادو الدسم، يحتوي هذا الطبق على 7 غرامات من الألياف.
  • التوت، واللوز، والشوفان، تحتاج هذه الطريقة الى خمس دقائق قبل ليلة من الأكل، ويُوضع الشوفان في مزيج من اللبن اليوناني والحليب وبذور الشيا ويُضاف على الوجه اللوز المفروم والتوت، يحتوي هذا الطبق على 13 غراماً من الألياف.
  • الخرشوف المشوي، وهو طبق سهل التحضير وسريع حيث يتطلب فقط إضافة زيت الزيتون للخرشوف مع ليمون ورشة ملح وفلفل، ويحتوي هذا الطبق على 9 غرامات من الألياف.
  • برغر العدس واللوز، تحتوي هذه الوصفة على 11 غراماً من البروتين و7 غرامات من الألياف، وهو عبارة عن مزيج من العدس، والجزر، واللوز مع خبز قمح كامل.


أنماط للحياة تُساعد في التنحيف

يوجد عد أنماط تُساعد على التنحيف ومنها:[٢]

  • يجب أن تحتوي الحمية الغذائية على الخضراوات، والفواكة، والحبوب الكاملة، ومنتجات الحليب قليلة الدسم.
  • يجب أن تكون هذه الحمية تُغطي العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وتغطي ميزانية الشخص.


الرياضة والصحة

تُعتبر التمارين الرياضية مهمة جداً للصحة حيث تعمل على تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب، والسكري، والسمنة، وهشاشة العظام، وبعض أنواع السرطانات، وتحافظ أيضا على صحة الدماغ وتتحكم في التوتر.[٣]


المراجع

  1. Brianna Steinhilber, "11 High-Fiber Recipes for Weight Loss"، www.everydayhealth.com, Retrieved 15-2-2019. Edited.
  2. "Weight loss", www.mayoclinic.org, Retrieved 15-2-2019. Edited.
  3. "Does Exercise Help You Lose Weight? The Surprising Truth", www.healthline.com, Retrieved 15-2-2019. Edited.