أسهل طريقة لتخسيس الكرش

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٣ ، ١٦ فبراير ٢٠١٦
أسهل طريقة لتخسيس الكرش

أسهل طريقة لتخسيس الكرش

يعرّف الكرش على أنّه تجمّع للدهون، وتمركز في منطقة البطن، ممّا يؤدّي إلى ظهور انتفاخ وبروز في تلك المنطقة، والذين يعانون من هذه المشكلة يحاولون تكراراً ومراراً من أجل التخلّص منها بكافة العلاجات والحميات، فما هي السبل الطبيعية الأمثل والأكثر فعاليّة في علاج الكرش؟


شرب الماء بكثرة

يعتبر الماء من أهمّ الأمور التي تساعد في تخفيف الوزن وخسارة الدهون، إذ يجب شرب مالا يقلّ عن ثمانية أكواب يومياً، ويكون ذلك بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة من الطعام، والتوقّف عن تناول المشروبات الغازيّة، حيث تحتوي هذه المشروبات كميات كبيرة من السكر، حتى الدايت منها، لهذا علينا تجنب هذه المنتجات قدر الإمكان.


الامتناع عن تناول الوجبات السريعة

إنّ أكثر ما يعرّض الشخص إلى زيادة السمنة وخاصّة الكرش هو تناول هذه الوجبات السريعة، حيث تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحراريّة والدهون المشبعة، التي يصعب على الجسم التخلّص منها وبالتالي يقوم بتخزينها وخاصّة في منطقة البطن.


البعد عن الحرمان والتجويع

يعتقد البعض بأن الحرمان يساعد في خسارة الوزن ولكن هذه أفكار خاطئة، إذ يؤدّي الحرمان إلى تخزين الدهون في الجسم وبالتالي التقليل من عمليات الأيض.


ممارسة المشي بشكل يومي

أثبتت الدراسات أن رياضة المشي من أفضل الطرق في التخلّص من الكرش، فهي رياضة سهلة وبسيطة وتناسب كافة الأعمار، ومن المهم ممارسة رياضة المشي بصورة دوريّة، وعدم تناول أي أطعمة قبل القيام بها، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد في تجنب ظهور الكرش والحصول على بطن مسطح، ومنها: اللوز، والبيض، والسلمون، والتفاح، وتوجد العديد من الوصفات الطبيعية للتخلّص من الكرش.


ممارسة تمارين تخسيس الكرش

إنّ ممارسة التمارين الرياضيّة تساعد على فقدان الدهون، ولكن يجب علينا معرفة بأنه ليست كل التمارين تساعد في تخسيس الكرش أو التخلّص منه، حيث تحتاج منطقة البطن لممارسة التمارين المتخصصة بمنطقة البطن، مثل تمارين البطن وتمارين شدّ البطن، ومن الأمثلة على تلك التمارين:

  • التمرين الأول: يكون هذا التمرين بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس، ورفع الرأس إلى الأعلى قليلاً مع تحريك القدمين بالتناوب، وذلك بثني الركبتين لتصبحا فوق البطن، فهذا التمرين يساعد في حرق الدهون في أسفل البطن، ويعمل على شدّ عضلات البطن بشكل جيّد.
  • التمرين الثاني: يكون هذا التمرين بالاستلقاء على البطن، مع القيام برفع اليدين والرجلين في آن واحد، وبالتالي فإنّ عمل هذا التمرين يساعد في شدّ العضلات العلوية والسفلية.
  • التمرين الثالث: يكون بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وتحريكهما مرّة إلى أقصى اليمين ومرّة إلى أقصى اليسار.