أسهل طريقة لتطويل الشعر بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٠ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٧
أسهل طريقة لتطويل الشعر بسرعة

الشعر الطويل

يعد طول الشعر من علامات الجمال التي تميّز النساء، حيث يزيد من جمال مظهرها، وثقتها بنفسها، لذلك تلجأ العديد منهنّ، وخاصةً ذوات الشعر القصير إلى زيادة طوله من خلال تطبيق العديد من الوصفات السهلة والطبيعيّة، ومن خلال المحافظة عليه عن طريق تقديم الرعاية الملائمة له، وفي هذا المقال سنعرفكم على أسهل طريقة لتطويل الشعر.


أسهل طريقة لتطويل الشعر

وصفة مسحوق الخردل

يتم مزج كمية من مسحوق الخردل مع كمية من الماء الفاتر، والقليل من نقاط زيت الزيتون، وحبة من البيض، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثمّ تركه لعدّة دقائق، وغسله جيداً بالماء، وتكرارها مرّة في الأسبوع.


وصفة البيض مع الزيوت

يتم مزج حبة من البيض مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من العسل، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتدليكه، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء.


وصفة العسل

يتم مزج صفار بة من البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل، ثم تطبيق الخليط على فروة الرأس، وتركه لمدة خمس وأربعين دقيقة، ثمّ غسل الشعر جيداً.


وصفة اللوز وفيتامين هـ

مزج كمية متساوية من كل من الماء، وزيت اللوز، والخميرة، وفيتامين هـ، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء البارد.


وصفة المايونيز

يتم مزج صفار حبة من البيض، مع ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع، وملعقتين صغيرتين من المايونيز، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لعدة ساعات، ثم غسله بالماء والشامبو.


وصفة العسل مع الزيوت

يتم مزج بيضة مع أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من العسل، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله جيداً.


وصفة الثوم بزيت الخروع

يتم مزج كمية متساوية من كل من زيت الثوم، وزيت اللوز، وزيت الصبار، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة خمس دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد.


وصفة زيت السمسم

يتم وضع ربع كوب من زيت السمسم في وعاء على النار، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الأرز، ثم تركه حتى يسخن، ووضعه جانباً حتى يبرد، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة ساعة، ثم شطفه جيداً بالماء.


وصفة الجرجير

يتم وضع حزمة من الجرجير في وعاء من الخلاط الكهربائي، وإضافة القليل من نقاط زيت الثوم، والقليل من زيت الزيتون، ثم ترك الخليط حتى يتجانس، ووضعه في الثلاجة حتى يبرد، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لعدّة ساعات، ثمّ غسله بالماء، وتكرار الوصفة كلّ يومين.


وصفة الموز

يتم هرس حبة من الموز، ووضعها في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الحليب، ومزجهما جيداً، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسله جيداً.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروات الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


نصائح لزيادة طول الشعر

  • الحفاظ على الشعر من خلال قصه كل فترة من الأطراف، وتنظيفه جيداً.
  • استخدام الشامبو الملائم لنوعية الشعر، لمنع تساقطه أو جفافه.
  • تجفيف الشعر بالمنشفة قبل تسريحه، بدلاً من تجفيفه بمجففات الشعر الحرارية، وتجنّب تمشيطه وهو مبلل، حتى لا يتساقط، أو يتكسر.
  • تغذية الشعر، من خلال تطبيق بعض الزيوت عليه، لزيادة طوله، ولمعانه.
  • عدم شد الشعر إلى الخلف، لتجنّب فقدانه.