أسهل طريقة للتخلص من الهالات السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٧
أسهل طريقة للتخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص، وتتمثل بتغيّر منطقة أسفل العينين ليصبح لونها داكناً أغمق من لون البشرة، لذلك يجب على كلّ شخص تفادي أسباب ظهور الهالات أسفل العينين، واتخاذ الاجراءات التي تمنع ظهورها، وفي هذا المقال سوف نذكر الأسباب التي أدّت لظهورها، كما أننا سنركز على موضوع مقالنا الذي يتحدث عن أسهل طريقة للتخلص من الهالات السوداء، حيث سيتمّ ذكر بعض من طرق التخلّص منها.


أسباب ظهور الهالات السوداء

  • الدورة الشهريّة: تظهر الهالات السوداء أسفل العينين خلال فترة الدورة الشهرية، أو قبل موعدها، لذلك تنصح المرأة بشرب مدرات البول الطبيعيّة، مثل: الشاي الأخضر، وتقليل المواد التي تحتوي على نسبة من الأملاح والكربوهيدرات قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع، حتى تقلّل احتمالية ظهورها بشكل واضح.
  • قلة النوم: يعاني الأشخاص الذين ينامون ساعات قليلة من ظهور الهالات السوداء، لذلك يجب النوم لفترة كافية تصل إلى ثمانية ساعات.
  • التدخين: يلعب التدخين دوراً كبيراً في ظهور التجاعيد، والشيخوخة المبكرة، والهالات السوداء أسفل العينين؛ وذلك لأنّ التدخين يسبب انقباض الأوعية الدموية التي تمنع مرور الدم في الأوعية الدمويّة.
  • الأنيميا: يؤثّر مرض الأنيميا على نضارة البشرة والجلد، كما أنّ له أثر في ظهور الهالات السوداء أسفل العينين.
  • التعرّض لأشعة الشمس: يوجد أنواع من البشرة الحساسة التي تتأثّر من التعرّض لأشعة الشمس المباشرة، لذلك ينصح بوضع كريم واقي لأشعة الشمس، وكذلك ارتداء النظارات الشمسية عند الخروج في الصباح الباكر.
  • الابتعاد عن الشاشة: ينصح الأشخاص بالابتعاد عن شاشة الكمبيوتر، والتلفاز أي يجب الابتعاد بمسافة لا تقلّ عن ثلاثين سنتيمتراً، وذلك من أجل تجنّب ظهور الهالت السوداء.
  • حكة العين: تجنّب حكّة العين التي تسبّب التهاب العين، وظهور هالات سوداء، بحيث يجب عمل كمادات باردة للعينين، أو استعمال القطرات المرطبة.


أسهل الطرق للتخلص من الهالات السوداء

يوجد العديد من الوصفات التي تستخدم لعلاج الهالات السوداء الموجودة في منطقة أسفل العين، التي سوف نذكر بعضاً منها في السطور اللاحقة، وتتمثّل فيما يلي:


زيت اللوز

يستخدم للتخلّص من الهالات السوداء، حيث يتم استخدامه قبل الذهاب للفراش وبعد غسل الوجه بالماء والصابون تؤخذ قطعة قطن مغمورة بقليل من زيت اللوز، وتدليكها على الهالات السوداء لتمتص كمية كافية منها، وتترك لمدّة يوم كامل وفي صباح اليوم التالي يغسل بالماء البارد.


الخيار

يتمّ استخدام الخيار لعلاج الهالات السوداء بتقطيع الخيار إلى شرائح عريضة وتركها في البراد لمدّة نصف ساعة، ثمّ توضع الشرائح على منطقة الهالات السوداء لمدّة عشر دقائق، وبعد ذلك تغسل المنطقة بالماء البارد، وتكرّر هذه الخطوة مرتين في اليوم ولمدّة أسبوع، بالإضافة إلى ذلك يمكن خلط الخيار مع عصير الليمون، ويتم توزيع الخليط على المنطقة بواسطة قطنة، ويترك لمدّة ربع ساعة، ثمّ يغسل بالماء، وتكرر يومياً لمدة أسبوع.


البطاطس

تدخل البطاطس كوصفة لعلاج الهالات السوداء، حيث يحضر عصير البطاطس المثلج، وتغمر قطعة من القطن في العصير، ثمّ توضع على العينين وهي مغلقة مع مراعاة أن تغطي منطقة الهالات السوداء، والجفون لمدّة تصل إلى ربع ساعة، ثم تغسل الجفون بالماء البارد، ويجب أن تتكرّر هذه الخطوة مرة أو مرتين لعدّة أسابيع، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام شرائح البطاطس العريضة بوضعها على الهالات السوداء بدلاً من استخدام العصير.


ماء الورد

يستخدم ماء الورد في علاج الهالات السوداء من خلال غمر قطعة من القطن بماء الورد، ثمّ توضع على العين لبضعة دقائق، وبعدها توضع على الجفون، وتترك لمدة ربع ساعة، ويجب أن تكرر مرتين يومياً لعدة أسابيع.


الطماطم

يتمّ خلط مقدار ملعقتان صغيرتان من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض، وبعد ذلك يوزع الخليط على الهالات السوداء ويترك لمدّة عشر دقائق، ويغسل جيداً بالماء، وتكرّر هذه الوصفة مرتين يومياً لعدة أسابيع، كما ويمكن شرب كوب من عصير الطماطم مع بعض من أوراق النعناع، وعصير الليمون الحامض، والقليل من الملح، حيث يتمّ شربه مرة أو مرتين يومياً لمدة أسبوع.